البشرة
أخر الأخبار

 ماهو الفرق والاختلاف بين الديرما رولر والديرما بن؟

  الاختلاف بين الديرما رولر والديرما بن

اقرأ في هذا المقال
  • الاختلاف بين الديرما رولر والديرما بن
  • ما هي الديرما رولر؟
  • ما هو الديرما بن؟
  • ما هو الفرق بين الديرما رولر والديرما بن؟
  • ماذا نختار ديرمارولر أو ديرمابين؟
  • كيف نتجنب أضرار استخدام الديرما رولر بالمنزل؟

 

من منا بعد التعرض للشمس لا تتمنى الحصول على بشرة حيوية ونضرة ونقية دائمًا خصوصًا في سن الشباب؛ وتكون مرحلة التقدم في العمر مختلفة في طموحاتها فهي تسعى للحصول على بشرة ناعمة بدون تجاعيد دون اللجوء إلى عمليات جراحية مكلفة للغاية وقد تكون خطيرة، مع تقدم العلم تم اختراع تقنيات عديدة لعلاج هذه المشاكل بجهازين فقط؛ ويعتبروا أحدث وأقوى الأجهزة لعلاج مشكلات البشرة التي تحدث لها بسبب عدم الترطيب أو استخدام مستحضرات تجميل خاطئة أو آثار حب الشباب هما جهاز الديرما بن والديرمارولر، ولكن ما هو الفرق والاختلاف بين الديرما رولر والديرما بن؟

اقرئي أيضًا طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

ما هي الديرما رولر؟

الديرما رولر هي تقنية يكون بها طرف مقبض والطرف الأخر أسطوانة أو بكرة، تتضمن على عدد كبير من الإبر الدقيقة معقمة على سطحها، وتعمل بطريقة خاصة فعند وضع الديرما رولر على البشرة وتحريكها عدة مرات تقوم الإبر الصغيرة المعقمة باختراق الجلد في البشرة بزاوية مائلة ولا تكون عمودية، ينتج عن اختراق تلك الإبر بعض الثقوب ولكنها ليس لها أي ضرر لجلد البشرة الخارجي ولا تتطلب علاج، فهي فقط قد تسبب نزيف سطحي ليرفع من استجابة الجسم من أجل التئام الجروح مما تتكون أوعية دموية جديدة بالجلد فيحفز الجلد وينتج عدد آخر من الإيلاستين والكولاجين.

derma roller-ديرمارولر
derma roller-ديرمارولر

ما هو الديرما بن؟ 

هي تقنية تجميل حديثة عبارة عن قلم يحتوي في مقدمته على 12 إبرة رفيعة معقمة توجد في غلاف بلاستيكي، تتمكن من اختراق الجلد بسهولة وعند استخدامها ينتج عنها نزيف سطحي بسيط لتحفيز الجسم لكي ينتج الكولاجين، يتضمن قلم الديرما بن على مؤشر يساعد على التحكم في طول الإبر وتكون طولها بين 0.02 ملليمتر إلى 2.00 ملليمتر، كما يتضمن مؤشر من أجل التحكم في سرعتها، وقد يحدث عنها ألم ويمكن تخفيفه بوضع كريم مخدر قبل كل جلسة أو كريم مرطب، وعند الانتهاء من الجلسة يتم وضع سيرم مانع لعلامات التقدم في السن، أو سيروم فيتامين سي أو ماسك يحتوي على حمض الهيالورونيك، حتى تصبح بشرتك ناعمة للغاية وجميلة.

تصفحي أيضًا فوائد الديرما رولر للبشرة والشعر

ما هو الفرق بين الديرما رولر والديرما بن؟

إن   الفرق بين الديرما رولر والديرما بن يكون كالآتي:

  • تتميز الديرما رولر بأنها تقنية أكثر سهولة في الاستخدام ويمكن أن تستخدميها بنفسك في المنزل.
  • لا توجد تقنية معينة عند استخدام الديرمارولر؛ فهي فقط يتم تعقيمها بالكحول وغسل الوجه ثم توضع على البشرة وتكرر عليها ببطء ويسر على عكس الديرمابن التي يجب أن تستخدم تحت إشراف طبيب متخصص؛ فهي صعبة الاستخدام فقط يحدث اختراق للجلد عند سوء استخدامها.
  • الديرمابن تكون أكثر تحكمًا في استخدامها.
  • تحتوي الديرما بن على مؤشر يساعد على التحكم في طول الإبر وقصرها مما يتحكم  في اختراق الجلد للأمام والخلف.
  • الديرما بن تكون أقل ألمًا بالنسبة الديرمارولر، كما يكون ألمها خفيفًا لأن اتجاه اختراق الإبر في جهاز الديرما بن يكون عمودي داخل الجلد مما يقلل من النزيف السطحي الذي ينتج عن اختراق الإبر الرفيعة الجلد على عكس الديرما رولر حيث يكون اتجاه الإبر مائلًا مما ينتج عنه زيادة الإحساس بالألم وحدوث نزيف كثير ويتطلب فترة شفاء أطول قد تستمر إلى ثلاثة أو أربعة أيام أما الديرما بن تتطلب يوماً فقط للتعافي التام.

تعرفي علي استخدام الديرما رولر لعلاج الخطوط البيضاء

 

إن الاختلاف بين الديرما رولر الديرما بن أيضًا:

  • الديرما بن تتمكن من الوصول إلى الأماكن الصعبة بكل سهولة على عكس الديرمارولر؛ حيث توجد  بعض الأماكن التي يكون من الصعب الوصول إليها بالنسبة للديرما رولر بسبب شكلها الاسطواني ومن الأماكن التي لا تصل إليها الديرمارولر” منطقة حول العينين وجانبي الأنف ومنطقة حول الفم”.
  • تكلفة الديرما رولر أقل من تكلفة الديرما بن، والديرما بن قد تصل سعرها إلى 100 دولار أو 700 دولار والجلسة الواحدة قد تصل إلى 300 دولار.
  • نتائج الديرما بن تكون فورية وتظهر من أول جلسة أما الديرما رولر تتطلب 4 أو 6 جلسات حتى تحصل على نتيجة مرضية.

 ماهو الفرق والاختلاف بين الديرما رولر والديرما بن؟

ماذا نختار ديرمارولر أو ديرمابين؟

بعد معرفتنا الاختلاف بين الديرما رولر الديرما بن، وجدنا أن وظيفة كلًا من الجهازين واحدة؛ ويكون الفرق في القبضة، ومن أجل معرفة أيهما أنسب إليك يجب أخذ في الاعتبار الأمور التالية ثم تحديد الاختيار الذي يناسبك:

  • إن الديرما بن سهلة الاستخدام؛ فهي تشبه الرسم بالقلم الرصاص، وتكون ذات دقة أكثر وتتميز بدوام نتائجها أكثر من نتائج الديرمارولر في الجلسة الواحدة.
  • في حالة رغبتك في استخدام الديرمارولر؛ يجب معرفتك جيدًا بطريقة استخدام الجهاز للحصول على نتائج مرضية والتي تكون دمج حركات متنوعة لأسفل وأعلى، بالإضافة إلى أن الديرمارولر تغطي مساحة كبيرة لأنها على شكل اسطوانة.

كيف نتجنب أضرار استخدام الديرما رولر بالمنزل؟

  • نطهر أسطوانة الديرما رولر

هي أول خطوة عند استخدام الديرمارولر، وينبغي تطهيرها ونقعها في 70% من كحول الأيزوبروبيل لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

  • نغسل الوجه

يجب غسل وجهنا بمنظف لطيف متوازن في درجة الحموضة، ثم نمسح بشرتنا بكحول الأيزوبروبيل بتركيز 70 % أيضًا، وفي حالة إذا كانت بشرتك حساسة من الألم ضعي كريم مخدر بعد خطوة غسيل الوجه، ولكنه لا يكون أمر جيد لعمق الأبر التي تستخدم والمقاييس الخاصة بها.

  • نضع الديرما رولر على البشرة

قبل وضع الديرما رولر على البشرة يجب تقسيم وجهنا إلى 4 أقسام بعيدًا عن منطقة العين كل البعد وتكون التقسيمة كالآتي:

  •  اليسار العلوي.
  • أعلى اليمين.
  •  أسفل اليسار.
  • أسفل اليمين.

ثم نمرر بهدوء على منطقة واحدة في اتجاه واحد فقط سواء كان “عمودياً أو أفقياً” ونكرر مرتين أو 3 مرات، وينبغي رفع الأسطوانة قبل البدء في كل لفة.

فإذا بدأتي عموديًا بعد تغطيك لقسم واحد مرتين أو ثلاث مرات، نحرك الأسطوانة، ونكرر هذه الحركة حتى يتم تغطية كافة القسم في ذلك الاتجاه ثم نعود إلى الوراء ونكرر تلك  العملية في نفس القسم، ولكن نبدأها أفقيًا في هذه المرة.

  • نشطف الوجه

نشطف وجهنا بالماء بعد الانتهاء من جلسة الديرما رولر ثم نجففه بالطريقة التي اعتدنا عليها.

  • نطهر أسطوانة الديرما رولر مرة أخرى

وهذه تكون أخر خطوة مثل الخطوة الأولى؛ ففي البداية نغسل الديرما رولر فور الانتهاء بصابون غسيل الأطباق، و ننقعها في 70% من كحول الأيزوبروبيل لمدة لا تقل  10 دقائق، ثم نضعها في العلبة الخاصة بها.

اعلمي أن عليك تغير أسطوانة الديرمارولر كل شهر إذا كان استخدام لها أيام عديدة في الأسبوع، وعليك تغييرها بعد 10 أو 15 استخدامًا على الأقل.

إذا كانت بشرتك تعاني من مشكلات تزعجك وتسبب ضيقة لكي وتمنعك من الخروج، إذا كنتي تتمني الحصول على بشرة ناعمة وصافية في وقت قصير لا تترددي في البدء بعمل جلسات إحدى الجهازين، وقد وضح لكي الاختلاف بين الديرمارولر والديرما بن والآن سيصبح اختيارك بين التقنيتين أسهل للغاية، واحرصي دائما على عمل روتينك اليومي الخاص حتى تحافظين على بشرتك في كافة الأوقات.

تابعي أيضًا ازاي اشتري ديرما رولر مضمونة؟

في آنساتي بنوفرلك الديرما رولر بسعر مناسب جدا ممكن تطلبيها مباشرة من هنا عن طريق الإضافة إلى السلة ثم إرسال بيناتك واحنا بنتواصل معاكي ولأي أسئلة أسألينا علي الماسنجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى