طريقة استخدام الديرما ستامب للشعر

محتويات المقال

تعد الديرما ستامب من التقنيات التجميلية الحديثة المستخدمة في علاج مشكلات الشعر والبشرة؛ وتشبه الديرما رولر في أدائها ولكنها تختلف في تركيبها حيث أنها عبارة عن قطعة دائرية ثابتة، لذا تكون أكثر دقة وأسهل في التحكم من الديرما رولر والتي هي عبارة عن بكرة دوارة مثبت بها عدد من الإبر الصغيرة.

تحتوي الديرما ستامب أيضًا على عدد من الإبر مثل التي في الديرما رولر، ويختلف طول الإبر الذي يتراوح ما بين 0.2 ملليمتر ويصل إلى 3 ملليمتر وفقًا للغرض المستخدمة فيه؛ حيثما كلما زاد طول الإبر المستخدمة، كلما كانت أكثر قدرة على تحفيز نمو الشعر، ولكن يفضل استخدامها تحت إشراف طبيب مختص، في حين من الممكن استخدام الأطوال الأقل في المنزل. تحتوي بعض أنواع الديرما ستامب على نوع من الإبر تكون مجوفة بها فتحات يتم ملأها بالمواد العلاجية والتجميلية المستخدمة في علاج مشكلات الشعر عن طريق حقنها في فروة الرأس.

طريقة استخدام الديرما ستامب للشعر

تستخدم الديرما ستامب على المكان المراد علاجه بعد وضع مخدر موضعي لتقليل الشعور بالألم، ثم يتم تعقيم الديرما ستامب والمنطقة المراد علاجها، ومن ثم تبدء الجلسة التي تستغرق حوالي ربع ساعة. تكمن أهمية استخدام الديرما ستامب في علاج مشكلات الشعر أنها تعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر وتقليل تساقطه عن طريق إفراز مادة الكولاجين التي تعمل كذلك على زيادة سمك الشعر وتقويته، فهو علاج فعال في حالات الصلع الوراثي. يفضل وضع أي مواد علاجية أو مستحضرات تجميلية بعد الانتهاء مباشرة من استخدام الديرما ستامب لضمان سرعة امتصاصها والوصول إلى أفضل النتائج في أسرع وقت.

تتميز الديرما ستامب بدورها الفعال وفوائدها العديدة للشعر، والتي منها:

تعمل الديرما ستامب على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي تساهم في وصول الدم والأكسجين إليها.

تعمل أيضًا على تحفيز إنتاج الكولاجين وهو من أهم البروتينات الضرورية لبناء الشعر، حيث يمنح الشعر القوة ويقلل تساقطه ويحفز نموه.

لها دور فعال في تسهيل سرعة امتصاص المواد العلاجية والمستحضرات التجميلية اللازمة لنمو الشعر مما يضمن الوصول إلى أفضل نتيجة في وقت قياسي.

وعلى الرغم من هذه الفوائد الهامة للديرما ستامب، إلا أن لها بعض العيوب منها:

يتسبب استخدام الديرما ستامب أحيانًا في ظهور بعض الإحمرار والالتهابات، ولكنها تأخذ وقت قصير لا يتعدى يومين وتزول في أغلب الحالات.

قد يتسبب استخدامها كذلك في حدوث عدوى بكتيرية إذا لم يتم تعقيمها جيدًا.

هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها لتجنب أية مضاعفات بعد استخدام الديرما ستامب:

التأكد من نظافة فروة الرأس جيدًا قبل استخدام الديرما ستامب عليها.

استخدام المخدر الموضعي على المنطقة المراد علاجها قبل الجلسة بحوالي نصف ساعة إلى ساعة.

تعقيم الديرما ستامب جيدًا قبل استخدامها، وعدم مشاركتها مع شخص آخر لتجنب حدوث أي عدوي بكتيرية فهي أداة شخصية.

تعقيم المنطقة المراد علاجها قبل استخدام الديرما ستامب عليها.

يفضل ألا يزيد وقت الجلسة عن ربع ساعة لتجنب تهيج فروة الرأس وحدوث التهابات، ومن الممكن أن تكرر الجلسة مرتين أسبوعيًا أو وفقًا لرأي الطبيب المختص.

يجب اختيار طول مناسب للإبر المستخدمة لفروة الرأس، وغالبًا يتراوح بين 1.5 ملم إلى 2 ملم.

ينبغي عدم لمس فروة الرأس بعد الجلسة، واستخدام مضاد حيوي لمنع الإصابة بأي عدوى بكتيرية.

الالتزام بمواعيد الجلسات والاستمرارية مع الالتزام بالتعليمات حتى ظهور النتائج.

وأخيرًا، بعد ان تناولنا طريقة استخدام الديرما ستامب للبشرة، اليكي بعض النصائح الأخيرة يجب الالتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب المختص للمحافظة على فروة الرأس بعد استخدام الديرما ستامب والوصول إلى النتائج المرجوة في علاج مشكلات الشعر وتحسين نموه وتقليل تساقطه ومعالجة تقصفه.

المقالات ذات الصلة

أكتب تعليقك