5 فوائد لـ زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

محتويات المقال:  

تود النساء أن يمتاز شعرهن بالنعومة والانسيابية، لذلك تلجأ معظم الإناث لاستخدام المواد الكيميائية لمعالجة شعرهن. لكن أضرار المواد الكيميائية للشعر دائما ما تتغلب على فوائدها؛ مما يؤدي في النهاية إلى تلف الشعر وتساقطه.

وهنا يأتي دور الزيوت الطبيعية لمعالجة الشعر. فهي صحية جدًا وآمنة لأقصى درجة، واستعمالها يغنيكِ عن الكريمات باهظة الثمن، والمواد الكيميائية التي تتلف بصيلات الشعر. من أهم هذه الزيوت الطبيعية زيت الزيتون وزيت الثوم.

زيت الزيتون للشعر الخفيف

زيت الزيتون هو أحد الزيوت مزدوجة الفوائد، وذلك لأنه يحمل في طياته فوائد داخلية لجسم الإنسان حيث يقوي المناعة ويعالج أمراض مختلفة. وفوائد خارجية كمعالجة الشعر والبشرة، علاوة على مذاقه المميز في أطعمة مطابخ العالم المختلفة. ويحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة وفيتامين E الذي يحفز نمو الشعر ويمنع تساقطه. كما يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساهم في تغذية بصيلات الشعر بشكل أفضل.

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

زيت الزيتون غني بالفيتامينات اللازمة لإنبات بصيلات شعر جديدة، فهذه الفيتامينات تجدد الدورة الدموية لفروة الرأس؛ مما يسرع من عملية نمو الشعر، لذلك تعد زيادة كثافة الشعر هي أهم فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف، كما أن لزيت الزيتون فوائد متنوعة سنذكرها فيما بعد.

زيت الثوم

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت والسلينيوم، والتي تعزز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تحفيز نمو الشعر وتقويته. كما يعمل الثوم على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز وصول المغذيات إلى بصيلات الشعر.

العناصر الطبيعية المكونة لزيت الثوم تساهم بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر، فهو يتميز باحتوائه على فيتامين “ب” وفيتامين “ج”،  كما يحتوي على المعادن اللازمة لإنبات الشعر وتقويته كالزنك والكالسيوم والكبريت.

بالإضافة إلى أن مادة الأليسين التي تعد أحد مكونات زيت الثوم تحمي الشعر بشكل فعال من الأضرار التي قد تلحق به، كما أنها مادة كبريتية مضادة للأكسدة مهمتها الحد من  تساقط الشعر. لذلك دمج زيت الثوم مع زيت الزيتون يعد الحل الأمثل لمعالجة الشعر الخفيف.

فوائد زيت الثوم للشعر الخفيف

يحتوي زيت الثوم على فيتامينC  الذي يعزز نمو الشعر ويزيد من إنتاج فروة الرأس للكولاجين، كما أن المواد التي يتضمنها تعمل على تخليص الشعر وفروة الرأس من البكتريا والجراثيم.

فوائد زيت الزيتون وزيت الثوم للشعر الخفيف

لا يمكن الاستغناء عن فوائد زيت الزيتون وزيت الثوم للشعر الخفيف، فهما نوعين من الزيوت التي تستخدم لمعالجة مشاكل الشعر المختلفة. كما أن دمجهم معًا يعطي أفضل النتائج، لذلك جمعنا لكِ أهم فوائد زيت الزيتون وزيت الثوم للشعر الخفيف في النقاط التالية:

  • يساهمان بشكل كبير في تكثيف بصيلات شعر الرأس؛ ويرجع ذلك لقدرتهم الفائقة على خلق بصيلات جديدة، ومعالجة الشعيرات الموجودة والعمل على إطالتها.
  • القضاء على البكتريا التي تعيق نمو الشعر. يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد في مكافحة العدوى في فروة الرأس التي قد تعوق نمو الشعر. يساعد استخدام الثوم في الحفاظ على فروة رأس صحية وخالية من القشرة.
  • زيادة تألق الشعر ولمعانه.
  • تقوية جذور الشعر وأطرافه.
  • مكافحة التساقط.
  • زيادة طول الشعر عن طريق منحه الفيتامينات والمعادن اللازمة لعملية الإطالة.

طريقة استخدام زيت الزيتون وزيت الثوم في المنزل

  • للتمتع بفوائد زيت الزيتون وزيت الثوم للشعر الخفيف احضري ثلاث حبات من الثوم ذو القشرة الحمراء.  قومي بتقشيرهم وتقطيعهم إلى قطع متناهية الصغر، ثم ضعيهم في إناء متوسط الحجم.
  • املئي نصف الإناء الموجود به حبات الثوم بزيت الزيتون الدافئ بحيث تنغمر حبات الثوم به ويغطيهم الزيت.
  • ضعي الخليط على شعركِ واحرصي على تدليك فروة الرأس به حتى يتغلغل فيها، ثم غطي رأسكِ بالغطاء البلاستيكي المخصص لحمامات الزيوت، واتركيه لمدة لا تقل عن ساعتين حتى تتشرب فروة الرأس الخليط، يثم اشطفي شعركِ جيداً، يمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات اسبوعياً.

المقالات ذات الصلة

أكتب تعليقك