البشرة

أسباب جفاف البشرة في الصيف

أسباب جفاف البشرة في الصيف

من المفترض أن جفاف البشرة هو شيء طبيعي حدوثه في الشتاء، ولكن من المزعج جدًا حدوث جفاف للبشرة في الصيف
وفي هذا المقال قررنا أن نكتب لكم: أسباب جفاف البشرة في الصيف لنحاول تجنبها قدر الإمكان.

لماذا يحدث جفاف البشرة في الصيف؟

  • نقص السوائل في الجسم : على الرغم من أن من الطبيعي أن يشرب الإنسان كميات كبيرة من الماء في الصيف إلا إن في بعض الأحيان هذا الماء قد لا يكون كافي لتعويض الجسم على ما يحتاجه من سوائل خاصة وأن الجسم يُفرز الكثير من العرق في الصيف، فكل ما علينا لتجنب نقص السوائل هو شرب ماء بكميات كبيرة .. بالإضافة إلى العصائر والسوائل والابتعاد قدر الإمكان عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • مكيف الهواء:  التكيف من الأشياء المُضرة جدًا للبشرة أيضًا، فعلى الرغم من تخلصنا من درجات الحرارة العالية جدًا في فصل الصيف بمساعدته إلا أنه أيضًا يُجرد البشرة من الزيوت الطبيعية. وهذا يُسبب جفاف للبشرة مع الوقت، ولهذا ننصح بعدم الجلوس أمام التكيف لأوقاتٍ طويلة.
  • تقشير البشرة:  نعم تقشير البشرة أيضًا قد يكون سببًا في جفافها في فصل الصيف خاصة إذا تكرر الأمر. فعلى الرغم من الاهمية  الكبيرة لعملية تقشير البشرة، إلا أن تكرار التقشير قد يَضُر أكثر مما ينفع. فتعرض البشرة بعد التقشير للحرارة المُرتفعة في فصل الصيف غالبًا ما يُعرضها للجفاف والالتهاب.
  • الماء الساخن في الصيف: هناك بعض الأشخاص لا يستغنون أبدًا عن الاستحمام بالماء الساخن حتى في فصل الصيف. وهذا بدوره يُجرد البشرة في الصيف من الزيوت المُرطبة، ولهذا لا يُنصح أبدًا بالاستحمام بالماء الساخن.
  • الخروج في الشمس دون استعمال صن بلوك: أشعة الشمس ضارة جدًا على البشرة خاصة عِندما نتعرض للشمس لفترات طويلة. ولهذا من  الضروري دائمًا وضع صن بلوك قبل الخروج إلى الشمس للحماية من اشعتها الضارة للبشرة

قد يهمك أفضل كريمات واقي الشمس

  • مرض السكري: جفاف البشرة قد يكون إحدى علامات وجود مرض السكري وفي هذه الحالة يجب استشارة طبيب ليُعرفنا على الحل الأمثل لحل مشكلة جفاف البشرة.

في النهاية:

يجب أن نعلم أن لجفاف البشرة أسباب كثيرة، وأهم خطوة لعلاجه، هو معرفة سبب الجفاف من الأساس.  فمثلًا إذا كان السبب هو “مُكيف الهواء” فيجب علينا الابتعاد عنه قدر الإمكان. وإذا كان السبب هو أشعة الشمس فيجب وضع صن بلوك ولكن دائمًا ما يكون الحل الأمثل هو الذهاب إلى الطبيب، لنكون دائمًا في أمان من مشاكل جفاف البشرة في الصيف خاصة لأنها دائمًا ما تكون مُزعجة.

يُمكنكم قراءة هذا المقال في النهاية لتتعرفوا على أنواع البشرة، وكيف  يُمكن أن نتخلص من جفاف البشرة في الصيف

قد يهمك الأطعمة التي تساعد بشرتك في حالة الإصابة بحب الشباب

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: