صحتك

نصائح بخصوص اختيار فرشاة الأسنان

نصائح يجب اتباعها للمحافظة على صحة الفم والأسنان

بخصوص اختيار فرشاة الأسنان يوجد عدة نصائح لابد من معرفتها أولًا، تتعدد أنواع فرش الأسنان في الصيدليات والأسواق، منها ما تكون شعيراتها ناعمة، وأخرى خشنة، ومنها ما تمتاز بطول شعيراتها، ومنها ما هي قصيرة الشعيرات، في جميع الأحوال تعتبر الفرشاة ذات الألياف اللينة المستقيمة هي أفضل فرشاة على الاطلاق، ويفضل أيضًا أن تكون الفرشاة ذات مقبض مريح لسهولة الاستعمال، وخاصةً للأطفال.

تعرفي على أسباب رائحة الفم الكريهة لدى النساء

صحة الأسنان والفم

الصحة الجيدة للفم والأسنان تشير إلى الحالة الصحية للفرد بشكل عام، فمثلًا إذا كان الفرد غير مدخن؛ سيتمتع بفم صحى وأسنان بيضاء ولثة سليمة، وإذا كان مدخنًا فستميل أسنانه إلى الاصفرار، ولثته سيشوبها بعض من اللون الأسود، أما بخصوص اختيار فرشاة الأسنان الملائمة، فهي تعتمد اعتمادًا كليًا على صحة الأسنان والفم، حيث أن إذا كان الشخص يعاني من أمراض معينة في الفم أو اللثة أو الأسنان، فلابد من اختيار فرشاه تتناسب مع المشكلة التي يعاني منها حتى لا تتضاعف المشكلة أو يحدث نزيف للثة.

اقرئي عن إزالة رائحة الفم الكريهة طبيعيا

نصائح يجب اتباعها للمحافظة على صحة الفم والأسنان

للحصول على فم خالِ من الأمراض، وأسنان بيضاء متلألئة، لابد من اتباع مجموعة من النصائح، وهي:

  • يفضّل استخدام فرشاة تكون شعيراتها لينة حتى لا تؤذي الأسنان واللثة، وطويلة حتى تتمكن من إزالة البكتريا الموجودة بالفم، وتنظيف بقايا الأكل العالقة بين الأسنان.
  • تجنب حدوث تسوّس للأسنان عن طريق الحد من تناول السكريات.
  • إبدال المأكولات السكرية والدهنية بالخضراوات والفواكه للوقاية من خطر الإصابة بسرطان الفم.
  • للحفاظ على بنية الأسنان وبياضها يجب الكف عن التدخين.
  • الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين، مثل: القهوة والنسكافيه، لأنها تكوّن طبقة صفراء على سطح الأسنان يصعب إزالتها مع الوقت.
  • اتباع نظام صحي متكامل لتقوية عظام الأسنان.

تصفحي أيضًا طرق تنظيف الاسنان من الجير والعناية بالفم

  • غسل الأسنان مرتان على الأقل في اليوم، مع مراعاة تنظيف المناطق الصعبة بينها.
  • استخدام معجون أسنان غني بالفلوريد.
  • عدم تناول الحليب بكميات كبيرة، فبرغم احتواء الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساهم في تقوية عظام الأسنان، إلا أن اللاكتوز الموجود ضمن مكوناته غني جدًا بالسكريات، مما يضعف الأسنان ويؤدي إلى تآكلها.
  • شرب كميات كبيرة من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب الفم، ومساعدة الغدة اللعابية على إنتاج لعاب بكميات أكبر.
  • تناول الشاي لا يؤذي الأسنان، لكن يجب الحرص في عدم إضافة سكر إليه، لأن السكريات تؤدي إلى تسوس الأسنان وتآكلها.

في النهاية نكون قدمنا لكم أكثر النصائح أهمية بالنسبة للعناية بالفم والأسنان، أما بخصوص اختيار فرشاة الأسنان المناسبة، يجب معرفة أولًا إذا كنت تعاني من مرض ما في الفم أم لا، وبعد ذلك يمكنك اختيار الفرشاة المناسبة.

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: