الربح من الانترنتالعمل الحر

الربح من كتابة كتاب إلكتروني وبيعه

الربح من كتابة كتاب إلكتروني وبيعه

الربح من كتابة كتاب إلكتروني وبيعه

الربح من كتابة كتاب إلكتروني وبيعه هو مشروع غير مُنتشر بشكل كبير في الوطن العربي، ولكنه مُربح جدًا “ليس دائمًا” فعدد القراء في وطننا العربي في ازدياد، وكل يوم يزيد عدد القراء عن اليوم الذي قبله، وتُعد كِتابة كتاب إلكتروني وبيعه فِكرة جيدة جدًا بالنظر إلى السوق الحالي.

خطوات الربح من كتابة كتاب إلكتروني وبيعه

الموضوع ليس صعبًا على الإطلاق، يكفي أن تكون موهوبًا، لكي تكتب رواية يُباع منها مئات النسخ، وتجني من ورائها ربحٍ كثير، وهذه ببساطة خطوات عمل كتاب والربح منه:

  • تحديد الجمهور المُستهدف
  • اختيار فكرة للجمهور
  • كتابة الكِتاب
  • تحديد جهة النشر
  • التسويق للكتاب

والآن دور شرح كل جزء من هذه الأجزاء بشيء من التفصيل:

تحديد الجمهور المُستهدف

المقصود هُنا بتحديد الجمهور المُستهدف هو الفئة العمرية والنوع، فمثلًا إذا كُنت ستكتب رواية للفتيات من سن 15 عامًا إلى 23 فأنت على وشك الكِتابة للفئة العمرية الأكثر قراءة في مصر، فيجب عليك أن تكتب رواية من النوع المُفضل للفئة المُختارة وفي الحالة السابقة ، على سبيل المثال من الممكن أن تكون رواية رومانسية.

اقرأ أيضًا الربح من اختصار الروابط

بالإضافة إن تحديد ألوان الغلاف ستختلف على حسب استهدافك، فالألوان التي تُعجب الشباب في سن مُعين تختلف عن الألوان التي تُعجب الفتيات، وهذا كله يفهمونه مصممي أغلفة الروايات المُحترفين، فكل ما عليك فعله هو إخباره بالفئة المُستهدفة فقط.

اختيار الفكرة

بعد أن اخترت لمن ستكتب يأتِ دور ماذا ستكتب على حسب اختيارك، هل هي رواية رومانسية للإناث؟ أم هي رواية جريمة للشباب؟ أم إنها رواية رعب كوميدي للجنسين؟ بعد أن تختار أخيرًا، نأتِ إلى  المرحلة الأهم.

اقرأ أيضًا أفضل مواقع العمل الحر العربية

كتابة الكتاب

نحن نتحدث عن مشروع الربح من عمل كتاب إلكتروني وبيعه، وليس طريقة نشر كتابك أنت، فـ باختصار نحن نتحدث عن مشروع وليس شرطًا أن تكون أنت كاتب الكتاب، يُمكنك أن تذهب إلى إحدى الكُتاب الموهوبين وتطلب منه أن يكتب الكِتاب كما حددت تفاصيله أنت، مقابل مبلغ من المال طبعًا، أو مقابل جزء من أرباح الكِتاب، وبعدها يجب ان تختار الخطوة القادمة بعناية شديدة، وهي:

تحديد جهة النشر

جهات النشر الإلكتروني في مصر ليس كثيرة، فأمامك كُتبنا أو أمازون بوكيت، مُعدل الدخول والشراء من أمازون أكبر بكثير من كُتبنا، ولكن كُتبنا ستساعدك في الترويج وتنسيق كتابك، ويُمكنك أيضًا، أن تقوم بترجمة الكتاب إلى الإنجليزية، ونشره للعالم بأكمله لـ اللغة الأكثر انتشارًا في العالم، وهذا طبعًا في حالة نجاح النسخة العربية، ولكن هل تعرف ما هو الأهم من هذا كله؟ هو الترويج.

اقرأ أيضًا الربح من مدونة بلوجر

التسويق للكتاب

والآن، بعد أن فعلت كل هذا، يجب عليك التسويق للكتاب بشكل جيد، حتى تأتي المبيعات، وتربح، ولكي تتعلم كيف تسوق لكتابك، يُمكنك متابعة كبار الكُتاب ماذا يفعلون للترويج لكُتبهم الجديدة، يُمكنك الدخول إلى صفحة الكاتب المصري أحمد مراد ومشاهدة كيف يروج لكتبه، خاصة وإنه واحد من أكبر الكُتاب الذين يبتكرون دائمًا في الترويج لروايتهم الجديدة، ويُمكنك القراءة عن التسويق أيضًا، وأنصحك بالقراءة في مدونة “رؤوف شبايك” وهو مدون مُهتم بالتسويق، قد تنفق كثيرًا في هذه الخطوة، ولكن يجب أن تعرف إنها الخطوة الأهم لينجح كتابك ويُحقق مبيعات عالية، ستدفع في البداية فقط، وبعد أن تتوقف عن الترويج المدفوع، ستزيد شهرة كِتابك تلقائيًا إذا كان جيدًا، من حديث القراء عنه، وبهذا نكون ختمنا حديثنًا عن مشروع الربح من عمل كتاب إلكتروني وبيعه.

اقرأ أيضًا أفكار مشاريع نسائية على الانترنت

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: