البشرة

وصفات طبيعية لتسمين الوجه ونفخ الخدود

تسمين الوجه ونفخ الخدود طبيعيًا

     تبحث الكثير من النساء عن وصفات طبيعية لتسمين الوجه ونفخ الخدود البديلة عن الحقن وعمليات التجميل السائدة، والتي من الممكن أن تتسبب في عواقب وخيمة فيما بعد، وإذا كنتِ عزيزتي ممن يبحثن دائمًا عن وسائل لتسمين الوجه دون التسبب في زيادة وزنك، فالوصفات الطبيعية التي سيتم عرضها هي الخيار الأمثل لكِ.

وصفات طبيعية لتسمين الوجه ونفخ الخدود

     هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تسمين وجهك كما ترغبين، وعلى الرغم من أنها بطيئة بعض الشيء إلا أن تأثيرها مبهر للغاية، وقد اخترنا لكِ بعضٍ من الوصفات المميزة للحصول على النتائج المرغوبة، ومنها:

تصفحي أيضًا طريقة إزالة الشعر من الوجه

  • وصفة الخميرة

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقة صغيرة تحتوي على عصير ليمون طازج ولبن زبادي وعسل طبيعي مع بعضهم جيدًا، ثم طبقي هذا الخليط على بشرة وجهك بعدما يصبح متماسكًا واتركيه عليها لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بماء فاتر، ولكي تحصلي على نتائج فعالة في فترة قصيرة عليكِ تطبيق وصفة الخميرة أربع مرات اسبوعياً.

ملحوظة: إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة فلا تجربي هذه الوصفة، حتى لا يحدث تهيج والتهاب للبشرة بسبب وجود الليمون.

  • وصفة زيت العنبر واللوز والذرة

قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت العنبر والذرة واللوز مع بعضهم البعض، ثم طبقي هذا الخليط على بشرة وجهك وقومي بالتدليك في شكل حركات دائرية ببطء من الأسفل للأعلى، واتركي هذا الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ، ويرجى التنويه على استخدام هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفة الحلبة

تعرفي على طريقة تقشير الوجه

من المعروف أن الحلبة من أفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه ونفخ الخدود وأيضًا تفيد في التسمين عمومًا، ولكن تفادياً لزيادة وزنك يمكنكِ تطبيقها على وجهك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الحلبة وملعقة كبيرة من خميرة البيرة مع إضافة ماء الورد إليهما، وعندما يصبح الخليط متماسكًا كالعجين قومي بتطبيقه على بشرتك واتركيه إلى أن يجف تمامًا ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وطبقي هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعياً.

ملحوظة: عند استخدامك لوصفة الحلبة يجب أن تتجنبي ملامسة الخليط للعينين؛ لمنع الإصابة بالالتهابات.

تعرفي على أفضل أنواع كريمات الهيالورونيك أسيد وطريقة الاستخدام

  • وصفة الحليب والخميرة والعسل

عليكِ بتسخين الحليب وإضافته إلى الخميرة والعسل حتى يصبح الخليط متجانسًا، ثم قومي بوضعه على بشرة وجهك لمدة 15 دقيقة قبل الخلود إلى النوم، وستلاحظين نتائج رائعة؛ فالحليب له خصائص فعالة في التسمين، وإذا كنتِ ممن يعانون من النحافة عليكِ بشرب هذا الخليط كل يوم على الريق لمدة شهر، وستحصلين على وجه ممتلئ كما تتمنين.

يمكنك معرفة طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

ختامًا عليكِ عزيزتي اللجوء إلى الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه ونفخ الخدود التي تم ذكرها، وترك فكرة إجراء عمليات التجميل لما لها من آثار سلبية على صحتك في المدى البعيد، ويجب عليكِ التأكد من نوع بشرتك قبل تطبيق هذه الوصفات وخاصة الوصفات التي تحتوي على الزيوت؛ تفادياً لظهور البثور وحب الشباب إذا كانت بشرتك دهنية.

المصدر
تسمين الوجه ونفخ الخدود بوصفات طبيعية رائعةتسمين الوجه ونفخ الخدود بوصفات طبيعية سريعة وسهلة

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى