البشرة
أخر الأخبار

طريقة تصغير الأنف بالمكياج

تصغير الأنف بالمكياج

اقرأ في هذا المقال
  • تصغير الأنف بالمكياج
  • الأدوات المستخدمة في تصغير الأنف بالمكياج
  • كيفية تصغير الأنف العريض بالمكياج؟
  • كيفية تصغير الأنف الطويلة بالمكياج؟
  • كيفية إخفاء عظمة الأنف البارزة بالمكياج؟

 

 تصغير الأنف بالمكياج من أسهل وأسرع وأشهر الطرق المتبعة من قبل النساء في ذلك الوقت، حيث يمكنك خلال بضع دقائق الحصول على مظهر جذاب ورائع دون الخجل والإحراج من وجود أي مشاكل في ملامح وجهك. حيث تعد الأنف الكبير أو العريض أحد المشاكل المزعجة للكثير من السيدات والفتيات. ولكن من الآن يمكنك تفادي تلك المشكلة عن طريق اتباع ما سنقدمه لك في مقالنا هذا.

تصغير الأنف بالمكياج

عزيزتي، إذا كنتِ ترغبين في تصغير الأنف بالمكياج فيجب أولا تحضير مستحضرات التجميل التي تتناسب مع بشرتك للحصول على أفضل النتائج. ومن ثم تقومين بعدة خطوات بسيطة وذلك من خلال دمج الألوان الفاتحة والغامقة للكونتور. مع استخدام الفرش المناسبة لكل عملية.

تصفحي أيضًا تجارب تصغير الأنف بالتمارين

درجات الكونتور

هناك درجتين من الكونتور الفاتح والغامق عن الدرجة الطبيعية للون البشرة، يستخدم اللون الفاتح من الكونتور أو ما يسمى (هيلايتر) لتفتيح المنطقة الصغيرة وإبرازها، على عكس الكونتور الغامق الذي يستخدم في تصغير المناطق الكبيرة أو العريضة.

أنواع الكونتور

يوجد نوعين من الكونتور أحدهما بودر ويتم استخدام فرشة ذات شعيرات ناعمة لتوزيعه على البشرة، والنوع الآخر كريمي ويتم استخدام فرشة ذات شعيرات صلبة لدمج الكونتور بطريقة سليمة.

الأدوات المستخدمة في تصغير الأنف بالمكياج

هناك بعض الأساسيات لوضع المكياج بطريقة صحيحة، وبعض المواد المستخدمة أيضًا وهي كالتالي:-

  • برايمر: يستخدم على الوجه قبل وضع المكياج، حيث يعمل على سد المسامات الواسعة وتصغيرها. ويعتبر طبقة عازلة تمنع من التأثر بأي مواد غير صحية موجودة في المكياج.

ماذا تعرفين عن تصغير الأنف العريض بالخيوط؟

  • كريم أساس: يفضل استخدام كريم أساس مناسب لنوع البشرة ولونها. ولا يفضل إطلاقًا استخدام كريم أساس أفتح أو أغمق كثيرًا عن لون البشرة الطبيعي.
  • كونتور: يتم استخدام درجة كونتور أفتح من درجة البشرة (هيلايتر). ودرجة كونتور أخرى أغمق من درجة البشرة (كونتور الظل) حتى يتم دمجهم سوياً للحصول على الشكل المرغوب به.
  • فرش للدمج: لابد من استخدام الفرش المخصصة للكونتور فهناك فرش رفيعة ناعمة. وأخرى بزاوية، ويمكن استخدام الإسفنجة، كما تستخدم فرشة كبيرة لتثبيت الكونتور بالباودر.

اقرئي أيضًا طريقة تصغير الأنف الدهني طبيعيًا

  • لوس باودر: بعد الانتهاء من وضع المكياج والكونتور المستخدم في نحت الوجه، لابد من تثبيته بالباودر حتى لا يحدث له تأكسد أو يتعرض لأي مشكلة أخرى.

كيفية تصغير الأنف العريض بالمكياج؟

يتم وضع خط مستقيم من الهيلايتر على عظمة الأنف بطريقة طولية حتى النهاية باستخدام فرشاة بزاوية. وبعد ذلك قومي بوضع خطين طولياً من كونتور الظل على جانبي الأنف بدءًا من الزاوية الداخلية للعين. ومن ثم تبدأ عملية الدمج لتلك الخطوط باستخدام فرشاة رفيعة أو إسفنجة للحصول على لون انسيابي. وفي حالة كون الأنف عريض ناحية الفتحات فيمكنك وضع كونتور الظل على جانبي الفتحات حتى يعطيها مظهرًا صغيرًا.

كيفية تصغير الأنف الطويلة بالمكياج؟

يتم استخدام كونتور الظل على جانبي الأنف وفي نهايتها أيضًا على شكل حرف (U)لإعطائها مظهر أقصر من الطبيعي، مع وضع الهيلايتر على عظمة الأنف من الأعلى والدمج بحركات دائرية خفيفة لإزالة الخطوط الحادة من الكونتور.

تعرفي على عملية تصغير الأنف بالليزر

كيفية إخفاء عظمة الأنف البارزة بالمكياج؟

عند وجود بروز في عظمة الأنف فيمكن إخفائها أيضًا بالكونتور عن طريق رسم خطين مستقيمين منه على جانبي الأنف بدءًا من الزاوية الداخلية للعين مع تجنب وضع الهيلايتر على تلك العظمة لمنع ظهورها أكثر من اللازم.

اقرئي أيضًا تصغير الأنف بدون جراحة

بعد ذكر أشهر الطرق المتبعة في تصغير الأنف بالمكياج فيمكنك استخدام الأنسب لكِ منها. كما يوجد بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك فعلها لصرف النظر عن أي عيوب موجودة في الأنف مثل: استخدام درجات فاتحة من الروج، وتعريض الحواجب بالجل والماسكرا المخصصة لها، وضع مكياج خفيف للعيون. تسريحات الشعر يفضل استخدام تسريحات الشعر الكيرلي والبعد عن فرق الشعر من المنتصف لعدم جذب الانتباه للأنف.

 

 

المصدر
تصغير الانف بالمكياجطريقة تصغير الأنف بالمكياج

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى