الشعر

العناية بالشعر في ظل الحجر الصحي

العناية بالشعر

أصبح معظم النساء يعانين من مختلف مشاكل الشعر منذ تفشي فيروس كورونا المستجد، وعلى الأرجح فإنكِ تعانين أيضًا من عدة مشاكل. ولهذا سنقدم لكِ دليل العناية بالشعر في ظل الحجر الصحي البديل عن الذهاب لصالونات التجميل في ظل تلك الظروف. وسنطلعك على أفضل الماسكات التي يمكنكِ اتباعها للحصول على شعر صحي وجذاب.

كيفية العناية بالشعر في ظل الحجر الصحي

لا تعتقدين أن مشاكل شعرك لا يمكنكِ حلها بمفردك بعدما توقفتِ عن الذهاب لصالونات التجميل؛ لأنكِ تستطيعين العناية بالشعر في ظل الحجر الصحي على الوجه الأمثل. ولهذا قد أحضرنا لكِ عدة ماسكات لعلاج جميع مشاكل الشعر، فكل ما عليكِ القيام به هو تحديد مشكلة شعرك بالضبط. ثم اختاري الماسك المناسب لكِ من ضمن الماسكات التالية

تصفحي أيضًا فوائد الديرما رولر للبشرة والشعر

ماسك العسل وخل التفاح والبيض

يوضح ستيفاني براون خبير تصفيف الشعر أن ماسك العسل وخل التفاح والبيض هو الحل الأمثل لعلاج جفاف الشعر في فترة قصيرة جدًا.إذ يعتبر مرطبًا طبيعيًّا يعطي الشعر قوة ولمعان لا مثيل له، ويمكنك تطبيق هذا الماسك من خلال اتباع الآتي:

  • احضري وعاء وأضيفي بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وخل التفاح بمقدار ملعقة كبيرة، ويمكنكِ مضاعفة هذه الكمية على حسب كثافة وطول شعرك.
  • قومي بخلط المكونات السابق ذكرها مع بعضها البعض جيدًا.
  • ادهني خصلات شعرك بهذا المزيج، واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا.

تعرفي على خلطات لتكثيف الشعر

ماسك زيت جوز الهند وزيت النعناع

من الأقنعة المميزة جدًا لـ العناية بالشعر في ظل الحجر الصحي ، حيث يقدم لكِ عدة حلول لمشاكل الشعر المختلفة؛ إذ يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت. كما أن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تعد بمثابة مضاد لالتهابات فروة الرأس كزيت شجرة الشاي تمامًا. حيث يقضي على البكتيريا والفطريات، وبالنسبة لزيت النعناع فهو يحفز سريان الدورة الدموية في فروة الرأس بشكل سليم.

يمكنك تطبيق هذا الماسك العطري من خلال اتباع الآتي:
  • قومي بمزج أربعة ملاعق صغيرة الحجم من السكر الخام مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وخمس قطرات من زيت النعناع. مع 2 ملعقة من زيت شجرة الشاي.
  • اغسلي شعرك بالماء وادهنيه بهذا المزيج، ثم دلكي فروة رأسك لمدة ثلاث دقائق، واتركيه على شعرك حتى تنتهي من الاستحمام.

ماسك العسل وزيت جوز الهند وخل التفاح

هل يفتقر شعرك إلى الترطيب؟ أم هل تشتكين من اختفاء لون الصبغة بعد فترة؟ حلك هنا في هذا الماسك. فعندما يفتقد الشعر للمعان ويصبح باهتًا يحتاج إلى ما يمنحه العناصر اللازمة لترطيبه، وهذه هي مهمة هذا الماسك. فلا تترددي في استخدامه إذا كنتِ تعانين من تلك المشاكل، وقومي باتباع ما يلي:

  • قومي بإضافة خل التفاح والعسل العضوي وزيت جوز الهند بمقادير متساوية على حسب طول شعرك.
  • امزجي المكونات السابقة سويًّا، ثم ادهني بها شعرك واتركي لمدة عشرين دقيقة.

تعرفي على أفضل الزيوت لتطويل الشعر

ماسك عصير الليمون وبياض البيض

يؤكد الخبراء أن البيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين التي تساهم في إزالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس. وعلى الرغم من هذا فإنه يساعد على تنعيم الشعر مرورًا بجذوره وحتى أطرافه، فإذا كنتِ تعانين من مشكلة خشونة الشعر سيكون هذا القناع هو الحل الأمثل بالنسبة إليكِ، فقومي بتنفيذ الآتي:

  • اخلطي عصير نصف ليمونة مع بياض بيضة.
  • ادهني شعرك بهذا المزيج، واتركيه نحو نصف ساعة أو ساعة على أقصى تقدير كي يوازن العناصر في فروة الرأس الدهنية.

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون

يحتوي هذا القناع على مضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الشعر وإعطائه اللمعان اللازم، كما يحتوي على أحماض الأوميجا 3 المرطبة لفروة الرأس. لذا إذا كنتِ تعانين من تقصف الشعر وتلفه نتيجة لتعريضه لحرارة المكواة باستمرار أو بسبب صبغه عدة مرات. فاستمري بتطبيق هذا الماسك إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة، وقومي باتباع الخطوات التالية:

  • اخلطي بيضة واحدة مع نصف ثمرة من الأفوكادو وملعقة كبيرة الحجم من العسل وملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون مع بعضهم البعض جيدًا.
  • طبقي هذا الماسك على شعرك بعد غسله بدءًا من الجزء السفلي وحتى تصلي إلى جذور الشعر، ثم لفيه على شكل كعكة. وغطيه بكيس بلاستيك أو بغطاء الاستحمام، ودعيه على شعرك لمدة عشر دقائق.
  • قومي بإزالة الماسك من شعرك، وانتظري لمدة عشرين دقيقة قبل شطفه.

ماسك زيت جوز الهند وزيت القرفة

يعد هذا الماسك مضادًا طبيعيًّا ضد الميكروبات التي تصيب فروة الرأس، فإذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر. فهذا القناع هو الأنسب لكِ من بين الأقنعة السابقة؛ لأنه يقوم بتعزيز نمو الشعر ويعطيه الصلابة والقوة؛ لذا قومي بعمل الآتي:

  • امزجي زيت جوز الهند وزيت القرفة بمقادير متساوية.
  • ضعي تلك المكونات على فروة رأسك وجذور الشعر ودلكيه، ثم اتركيه على فروة رأسك لمدة نصف ساعة.
  • طبقي هذا القناع مرة واحدة أسبوعيًّا على أقصى تقدير.

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى