الجسم

دليل العناية بالأظافر في ظل الحجر الصحي

هل تحتارين في كيفية العناية بأظافرك وتقويتها؟ كما أنكِ لا تعرفين من أين يمكنكِ البدء، لا تقلقي فسنقدم لكِ في هذا المقال دليل العناية بالأظافر في ظل الحجر الصحي للاهتمام بأدق تفاصيلك.

لكي تبدي في مظهر متألق وجذاب دائمًا دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل.

تعرفي على أضرار نقص فيتامين د الحاد عند النساء

دليل العناية بالأظافر في ظل الحجر الصحي

كم تمنيتِ أن يكون لديك متسع من الوقت لتهتمي بجمالك، وتطبقين العديد من الوصفات التي طالما سمعتِ عنها كثيرًا وقمتِ بتأجيل تطبيقها لحين الانتهاء من عملك، ها قد أتتكِ الفرصة التي ظللتِ تحلمين بها.

لذا عليكِ استغلالها جيدًا، فاسترخي وابتعدي عن القلق والتوتر في تلك الفترة، وابدأي فصلاً جديدًا من حياتك للاهتمام بأظافرك. ولأننا نود أن نوفر عليكِ عناء التجارب الكثيرة فسنقدم لكِ دليل العناية بالأظافر في ظل الحجر الصحي على هيئة نصائح متمثلة في الآتي:

  • تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين B9

إذا كنتِ تعانين من ضعف أظافرك وخشونة ملمسها فبالكاد ينقصك فيتامين (B9)، والذي يُعرف باسمه المتداول “حمض الفوليك”، فهذا الحمض مسئول عن بناء الخلايا السليمة في أنسجة الأظافر.

كما يعمل على إصلاح الخلايا التالفة، ويزيد من نمو الأظافر بصورة سريعة، كما يحافظ عليها بعد نموها من خلال إكسابها الصلابة والقوة لمنع تكسرها. لذا عليكِ بتناول الفاصولياء فهي من أكثر المواد الغذائية التي تحتوي على هذا الفيتامين.

  • تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين

لا شك أن البروتين هو المسئول عن معظم العمليات الحيوية التي تحدث داخل الجسم، فبدونه لن يقوى الجسم على الحراك، وكذلك هو الحال مع أظافرك؛ إذ تكون معرضة للتهشم بسبب النقص الشديد في البروتين.

ولهذا فينبغي أن تتناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتينات كالجبن والخضراوات واللحوم والأسماك.

أقرئي عن نصائح للاهتمام بالبشرة خلال فترة الحجر الصحي

  • تطبيق الوصفات الطبيعية على الأظافر

تتعدد الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ الاعتماد عليها لإعطاء الترطيب الفائق لأظافرك، ومن ثم تقويتها وتلافي تكسرها فيما بعد، وسنقدم لكِ في دليل العناية بالأظافر في ظل الحجر الصحي وصفات مجربة يتهافت عليها الكثير من النساء.

وأول وصفة معنا مكونة من زيت الزيتون والبيض، ويمكنكِ اتباع الخطوات التالية لتطبيقها:

  1. احضري وعاء وضعي فيه زيت الزيتون بمقدار أربع ملاعق صغيرة. ثم أضيفي إليه بياض البيض فقط، ومن ثم امزجي تلك المكونات مع بعضها البعض جيدًا حتى تتجانس.
  2. ضعي أظافرك في هذا الوعاء، وانتظري هكذا لمدة عشرين دقيقة. ثم اغسلي يديكِ وأظافرك وطبقي الكريم المرطب الخاص بكِ عليهما.

الوصفة الثانية مكونة من خل التفاح والماء، ولكي تقومي بتطبيقها اتبعي النقاط التالية:

  1. قومي بمزج ثلاث ملاعق ماء مع ملعقة من خل التفاح المغذي في وعاء.
  2. ضعي أظافرك في هذا المحلول لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق.
  3. اشطفي يديكِ وأظافرك بالماء بلطف، ثم قومي بتجفيفها، وبالطبع استخدمي مرطب يديكِ بعد الغسل. واحرصي على تطبيق تلك الوصفة مرة واحدة كل يوم حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.
  • ابردي أظافرك بطريقة صحيحة

يجهل العديد من النساء طريقة برد الأظافر الصحيحة؛ لهذا يحصدون فشلاً ذريعًا يتمثل في تكسر أظافرهن بدلاً من تقويتها. ولهذا فإن معرفة الطريقة الصحيحة هو أمر ضروري سيساهم كثيرًا في التغلب على مشاكل الأظافر التي تؤرقك.

ففي بداية الأمر يجب عليكِ شراء مبرد صغير الحجم ناعم الملمس لأظافرك. والغاية من أن يكون حجمه صغير هي إزالة جميع الأوساخ والرقائق الدقيقة الموجودة داخل الأظافر، والتي يصعب الوصول إليها وتنظيفها.

في الخطوة الثانية يجب عليكِ استخدام المبرد في اتجاه واحد فقط، وعدم استخدامه ذهابًا وإيابًا في الاتجاه المعاكس، وذلك حتى تتجنبي خشونة الأظافر، وتحصلي على أظافر في غاية النعومة والجاذبية.

المصدر
15 Handy Tips to Get Strong and Healthy Nails

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: