البشرة
أخر الأخبار

طريقة استخدام جل الصبار للبشرة

طريقة استخدام جل الصبار للبشرة

تُعاني النساء كثيرًا من مشاكل البشرة التي لا حصر لها والتي تكون مصدر إزعاج وقلق مستمر، فهناك العديد من الأدوية والماسكات الطبيعة التي يتم استخدامها في العلاج، ولكن طريقة استخدام جل الصبار للبشرة واحدة من أسهل وأسرع الطرق المستخدمة لحل جميع مشاكلها، فالصبار يحتوي على العديد من المواد المفيدة حيث يستخدمه الأطباء في صناعة الكريمات المهمة لزيادة جمال الشعر والبشرة.

تعرفي على أسباب بهتان البشرة وطرق علاجها

فوائد جل الصبار للبشرة الدهنية

إذا كنت ممن يعانين من مشاكل البشرة الدهنية فما عليكِ سوى استخدام جل الصبار، حيث يحتوي على مواد قابضة تساعد على تنظيف المسام ومنع إفراز الزيوت.

ليس هذا فقط بل أنه يساعد على تخفيف الالتهابات والترطيب العميق للبشرة ومنع جفافها، ويمكنك استخدام جل الصبار منفردًا أو عن طريق خلطه بأي مواد أخرى للتعزيز من فوائده والحصول على نتيجة أسرع.

طريقة استخدام جل الصبار للبشرة

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدام جل الصبار بها للحصول على الفوائد الجمّة التي يحتويها، فتسطيعين استخدامه في الكثير من الوصفات الطبيعية والتي تختلف نتيجة كل واحدة منهم عن الأخرى، فمن أشهر هذه الوصفات ما يلي:-

اقرئي عن فوائد زيت الجوجوبا للشعر والبشرة

  • جل الصبار وزيت شجرة الشاي

طريقة استخدام جل الصبار للبشرة الدهنية سهلة جدًا، حيث تتم عن طريق خلط مقدار مناسب من زيت شجرة الشاي بما يعادل 10 قطرات لكل ملعقتين من الجل، ويتم مزج هذا الخليط جيدًا مع غسل اليدين والبشرة قبل استخدامه، ومن ثم يوضع على البشرة ويترك حتى يجف ويتم غسله فيما بعد، كما يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين يوميًّا، حيث يعمل زيت شجرة الشاي على تنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة مع إزالة الجلد الميت.

  • جل الصبار والكركم

يتم استخدام هذه الوصفة للتخلص من حروق البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، حيث تعمل على التخفيف من حدة الألم وحمايته من التعرض للبكتريا.

فيمكنك عمل ماسك عن طريق وضع ملعقة من جل الصبار ورشة من الكركم وخلطهما جيدًا، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ووضع هذا الماسك أماكن الحروق وتركه حتى يجف، كما يمكنك تكرار هذه الوصفة يوميًّا حتى تختفي الحروق نهائيًّا.

طريقة عمل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب

  • جل الصبار وزيت الزيتون

تعد هذه الوصف مناسبة تمامًا للتخلص من تمدد البشرة، حيث يحتوي جل الصبار على فيتامين ه الذي يعمل على التخلص من مشاكل البشرة وإصلاح العيوب الموجودة بها، كما أنه سهل الامتصاص ولذلك يساعد على امتلاء البشرة والتخلص من علامات التمدد الناتجة عن زيادة الوزن أو فقدانه.

يتكون هذا الماسك من خلط ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من زيت الزيتون، ويتم تدليك البشرة به لبضع دقائق للتأكد من أنه تم امتصاصه بشكل جيد، ثم يترك على الوجه لفترة طويلة ومن ثم يتم غسله بالماء الجاري، ويمكن عمل هذا الماسك يوميًّا.

  • جل الصبار والعسل والقرفة

يمكن خلط جل الصبار مع القرفة والعسل لعلاج البشرة من البكتريا التي قد تتسبب زيادتها في ظهور الحبوب، فيتم عمل مزيج من ملعقة جل صبار وملعقتين من العسل وربع ملعقة من القرفة ويتم خلطهم جيدًا للحصول على مزيج متجانس نستطيع فرده على الوجه.

ويُفضل عدم وضعه بقرب العينين حتى لا يتسبب في ظهور الحساسية، كما يتم تركه لمدة عشر دقائق فقط ثم غسله جيدًا بالماء.

تصفحي أيضًا نصائح للاهتمام بالبشرة خلال فترة الحجر الصحي

نصائح للحفاظ على جل الصبار

  1. يُفضل زراعته في المنزل للحصول عليه في أي وقت.
  2. يتم استخراجه بملعقة نظيفة لتجنب اختلاطه بالبكتريا الضارة.
  3. يتم وضعه في علبة محكمة الغلق ووضعه في الثلاجة حتى لا يفسد.
  4. عدم تركه في الثلاجة لفترات طويلة؛ لأنه سيتحول لونه إلى الأسود ويفقد خواصه.
المصدر
فوائد الصبار للوجه5 فوائد لجل الصبار للبشرة

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: