صحتك

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

التخلص من رائحة الفم الكريهة

تبحث العديد من النساء عن طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث تعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات وخاصةً المتزوجات، وهناك مسببات عديدة لها يجب التعرف عليها جيدًا لاختيار الطريقة الأنسب للتخلص منها.

فهناك بعض العادات الخاطئة التي تتبعها السيدات أثناء يومها تتسبب في حدوث هذه الرائحة. وهناك أيضًا بعض الأسباب الصحية الخارجة عن الإرادة والتي يمكن القضاء عليها بإحدى الطرق التقليدية أو الجراحية.

اقرئي نصائح بخصوص اختيار فرشاة الأسنان

 تتسبب رائحة الفم الكريهة في حدوث مشاكل اجتماعية ونفسية، فقد تؤدي إلى قطع العلاقات وفقدان الثقة بالنفس، وخلل في العلاقة الزوجية، ولكن سيدتي يمكنكِ تفادي مثل هذه الأمور باتباع الطرق الآتية للقضاء على رائحة الفم نهائيًا والتمتع بصحة جيدة.

تصفحي أيضًا أسباب رائحة الفم الكريهة لدى النساء

أشهر الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة

  1. شرب الماء واستعمال غسول للفم

يعد شرب الماء أشهر طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة ؛ وذلك لأنه يحفظ الفم رطباً ويمنع جفافه، مما يساهم في الحماية من البكتيريا والجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة. ويمكنكِ استخدام غسول الفم مرتين في اليوم بانتظام لتأثيره على تكاثر البكتيريا.

  1. فرشاة الأسنان والمعجون

استخدامي فرشاة الأسنان المناسبة لكِ، مع استخدام الخيط الطبي لإزالة البكتيريا وبقايا الطعام في الأسنان. حيث يتم تنظيف الفم والأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا في الصباح وقبل النوم لمدة دقيقتين، ويتم اختيار معجون الأسنان الذي يحتوي على مركب مضاد للبكتيريا.

تعرفي على كيفية إزالة رائحة الفم الكريهة طبيعيا

  1. تناول الخضروات وتقليل السكر

من النصائح الهامة جدًا تناول الخضراوات المفيدة للجسم والتقليل من أكل الثوم والبصل قبل الاجتماعات والمواعيد الهامة.  وعند ظهور أي رائحة كريهة قومي بمضغ أوراق البقدونس أو النعناع، حيث أن هذه الأوراق تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي، كما تساهم في القضاء على المصدر الداخلي للرائحة، علاوةً على ذلك يمكنكِ مضغ العلكة الخالية من السكر.

  1. استخدام الخل للمضمضة

يمكنكِ استبدال غسول الفم بالخل، ويتم ذلك عن طريق تخفيف الخل بالماء والمضمضة به صباحًا وقبل النوم، هذا بفضله يساعد على التخلص من بكتريا الفم الضارة نهائيًا.

تعرفي على طرق تنظيف الاسنان من الجير والعناية بالفم

  1. التدخل الجراحي

يُنصح بالانتقال إلى الحل الجراحي بواسطة الليزر أو الجراحة عند فشل الطرق التقليدية في التخلص من رائحة الفم الكريهة. وهدفه معالجة وإصلاح منطقة البلعوم واللوزتين التي يتم تراكم بقايا الطعام بها والتي ينتج عنها تراكم البكتيريا فتتسبب الرائحة الكريهة.

مشروبات تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة

  • استخدام مغلي النعناع والبقدونس والمريمية يوميًا، ويتم تناوله بصفة مستمرة وذلك لما يحتويه هذا المشروب من عناصر هامة تساهم في القضاء على البكتريا.
  • يفضل شرب الشاي الأخضر؛ وذلك لأنه يحتوي على مادة البولي فينول التي تقضي على البكتريا.

أخيرًا، بعد التعرف على طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة فيمكنكِ استخدام إحدى هذه الطرق أو استخدامها جميعًا.  أما في حالة استمرار هذه المشكلة عليكِ باستشارة طبيب مختص لمعرفة السبب الرئيسي في حدوث تلك الرائحة ومعالجتها في أسرع وقت ممكن.

المصدر
كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعيةطرق إزالة رائحة الفم الكريهة نهائياً

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: