البشرة

حقن الهيالورونيك أسيد وطريقة الاستخدام

حقن الهيالورونيك أسيد

قد تتساءلين سيدتي عن حقن الهيالورونيك أسيد وطريقة الاستخدام الصحيحة، خاصة بعد معرفتك التأثير الفعال للحقن مقارنة بالكبسولات بطيئة المفعول، ولكنكِ مازالتِ في الوقت ذاته قلقة بشأن الآثار الجانبية للحقن؛ لذا دعينا نعرض لكِ كل ما يخص الحقن.

 حقن الهيالورونيك أسيد وطريقة الاستخدام

تلجأ العديد من السيدات إلى حقن الهيالورونيك أسيد لما تقدمة من نتائج فعالة وسريعة عن غيرها من الطرق الأخرى، فإذا كنتِ من أصحاب البشرة المنهكة والتالفة ولديكِ تجاعيد كثيرة فعليكِ باستخدام حقن الهيالورونيك أسيد لضمان أفضل النتائج، ولكي تستخدمينها بالطريقة الصحيحة عليكِ باتباع الآتي:

تصفحي أيضًا أفضل أنواع ومنتجات الهيالورونيك أسيد وطريقة الاستخدام

  • يتم حقن المنطقة التي يوجد بها تجاعيد مثل: الجبهة، جانب العينين، والخطوط الطولية بجانب الأنف، حيث يقوم الطبيب بوضع طبقة مخدرة على البشرة ثم تتم عملية الحقْن بكل سهولة مع الضغط على المنطقة التي تم حقنها بلطف لتوزيع حمض الهيالورونيك أسيد بصورة متوازنة داخل البشرة، يستمر مفعول هذه الحقنة لمدة عام تقريبًا.
  • تستخدم في عمليات التجميل وخاصةً لتكبير الشفتين، ففي هذه الحالة يتم اختيار مادة أكثر سمكًا من تلك المستخدمة في حقن التجاعيد، ويستمر مفعول هذه الحقنة لمدة عام ونصف، كما تستخدم لمعالجة الجفاف الموجود في الشفتين حيث يعمل على الترطيب العميق لهما، ويظهر تأثير الحقْن بعد أسبوع ويستمر لفترة طويلة تصل إلى 8 شهور.
  • يمكن استخدام حقن الهيالورونيك أسيد لمعالجة تآكل المفاصل، حيث يتم حقنها بين المفاصل لإعادة المادة اللزجة التي توجد بينها، وذلك لوجود ترابط شديد بين جزيئات الحمض مما ينتج عنه تكون جسور متينة تساعد على ملء المكان الذي تم حقنه.

أشهر الطرق للحصول على حمض الهيالورونيك أسيد

تختلف طريقة الحصول على حمض الهيالورونيك أسيد من سيدة لأخرى، ولكن تعد أفضل الطرق للحصول عليه وضمان فاعليته لأطول فترة ممكنة هو أخذه عن طريق الحقن، حيث يظهر تأثيره مباشرة ولذلك يستخدم في عمليات التجميل وعلاج المفاصل خاصةً الركبة، كما يمكن تناوله عن طريق الفم في شكل أقراص، ولكن يقل استخدام هذه الطريقة نظرًا لطول فترة العلاج وعدم ظهور نتيجة سريعة.

تعرفي على أفضل أنواع كريمات الهيالورونيك أسيد وطريقة الاستخدام

الآثار الجانبية لحقن الهيالورونيك أسيد

تعد الآثار الجانبية لهذه الحقن أمرًا نادر الحدوث، فعملية الحقن تمر عادة بدون حدوث مضاعفات خطيرة طالما تم إجراء اختبار الحساسية قبل عملية الحقن، ولكن هذا لا ينفي حدوث بعض الالتهابات البسيطة التي يمكن التغلب عليها عن طريق تناول مسكنات الألم واستخدام المستحضرات الموضعية للتقليل من الأمر.

بعد معرفتك كل شيء عن حقن الهيالورونيك أسيد وطريقة الاستخدام الصحيحة، يجب عليكِ أن تتبعي تعليمات الطبيب بعد إجراء العملية وعدم لمس المنطقة المحقونة حتى لا يسري الحمض في مساحات أكبر عن المنطقة المحددة، وبالتالي تتغيير نتائج العملية.

 
 

 

 

المصدر
حقن الهيالورونيك أسيد حقن الهيالورونيك

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: