البشرة
أخر الأخبار

دليل العناية بالبشرة أثناء جائحة كورونا

روتين العناية بالبشرة أثناء جائحة كورونا

دليل العناية باليشرة أثناء جائحة كورونا من أهم الأمور التي تخصك حاليًا إذا كانت إجابتك علي الأسئلة التالية نعم. هل تفتقدين بشرة نقية أثناء التزامك بالإجراءات الاحترازية للوقاية ضد فيروس كورونا؟ هل تعانين من جفاف البشرة واحمرارها نتيجة غسلها مرارًا وتكرارًا؟ حسنًا ليس هذا معناه تجنب ارتداء الكمامة أو تقليل غسل الوجه واليدين، بل يكمن الحل في اتباع روتين للبشرة أثناء جائحة كورونا الذي سنقدمه في هذا المقال حتى تحصلي على بشرة صافية بلا عيوب، فتابعي معنا القراءة.

دليل العناية بالبشرة أثناء جائحة كورونا

منذ تفشي فيروس كورونا وأنتِ ملتزمة باستخدام المطهرات اليدوية بشكل دوري، كما زاد الوقت الذي ترتدين فيه الكمامة أثناء تواجدك في الأماكن العامة أو في مكان عملك، والذي قد يصل إلى عدة ساعات، وهذا بالطبع ما أثّر على بشرة يديكِ ووجهك.

فإذا كانت بشرتكِ جافة ستزيدها تلك الإجراءات جفافًا، وإذا كانت دهنية فربما أنكِ تعانين من انتشار البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء الآن، ولهذا يجب عليكِ تغيير نمط العناية ببشرة يديكِ ووجهك، وهو ما يمكنكِ فعله بسهولة إذا اتبعتِ روتين العناية بالبشرة أثناء جائحة كورونا الذي سنوضحه على النحو التالي:

تعرفي على عادات خاطئة تضر بصحة بشرتك

خطوات العناية باليدين

من أكثر الأمور التي يمكنكِ القيام بها للوقاية من فيروس كورونا هي الحفاظ على يدين نظيفتين من خلال غسلهما بالماء والصابون بكثرة لمدة 20 ثانية، أو تطبيق مطهر يدين يحتوي على نسبة كحول لا تقل عن 60%، ولكن الإفراط في غسل اليدين قد يتسبب في تجريدهما من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على البشرة وتمنع تشققها وجفافها، ولكي تتغلبي على تلك المشكلة اتبعي الخطوات الآتية:

  • رطبي يديك باستمرار

  يجب عليكِ الاهتمام بوضع كمية لا بأس بها من المرطب الذي تفصلينه على يديك بعد غسلهما وتجفيفهما بلطف، وفي حين ظلت يداكِ جافة بعد مرور دقيقة من وضع المرطب ضعي المزيد منه، وننصحك باختيار مرطب خالي من الصبغات والعطور حتى لا يسبب لكِ الحساسية أو التهيج، وحتى لا تنسي استخدامه بعد كل عملية غسيل يد احتفظي به في متناول يدكِ، أو بجانب حوض الحمام أو المطبخ، أو في مكان عملك أو سيارتك، المهم ألا تستهيني بتكرار تلك الخطوة المهمة.

  • تعاملي بلطف مع يديك

لا تقسي على يديكِ من خلال غسلهما بالماء البارد والصابون بدلاً من استخدام الماء الساخن الذي يتلف بشرة يديكِ، فالماء البارد كالساخن تمامًا، وليس كما يعتقد البعض أن الماء الساخن مفيد في القضاء على الجراثيم المتسببة في الإصابة بفيروس كورونا.

  • امزجي عدة مرطبات معًا

في كثير من الأحيان تحصلين على ترطيب فائق عند مزج عدة مرطبات معًا، فاستخدام الكريمات ثقيلة الوزن كالتي تحتوي على الزيوت والدهون سيفي بالغرض، فيمكنكِ الاستعانة بالفازلين أو بعض المرطبات الدهنية التي تكوّن طبقة سميكة على يديكِ لتمنع من فقدان الماء في الجلد، ويُرجى التنويه على أن تلك الخطوة مهمة جدًا حتى وإن لم تعاني من الجفاف، فالوقاية خير من العلاج.

  • ارتدي القفزات أثناء التنظيف

أثناء تنظيف بيتك باستخدام المطهرات والمعقمات التي تقضي على الفيروسات يجب عليكِ ارتداء قفازات اليدين حتى تحميهما من ملامسة تلك المواد القاسية لهما والتسبب في تهيج الجلد.

اقرئي عن سيروم الهيالورونيك أسيد وفوائده للبشرة

خطوات العناية بالوجه

رغم فوائد ارتداء الأقنعة للحد من فيروس كورونا إلا أن لها تأثير سلبي على الوجه؛ إذ يمكن أن تتسبب بتهيج جلد الخدين والذقن والأنف، وحتى المنطقة التي خلف الأذن، كما يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب نتيجة الرطوبة الناجمة عن التعرق، وقد تجدين صعوبة في التخلص من تلك المشكلات المزعجة، لكن لا تقلقي، فكل ما عليكِ هو أن تتبعي الخطوات الموجودة في دليل العناية بالبشرة أثناء جائحة كورونا كي تحصلي على بشرة مشرقة وخالية من الشوائب، والتي تتمثل في:

  • رطبي بشرتك

الترطيب هو الحل الوحيد لشتى مشاكل البشرة، فاحرصي على تنظيف وترطيب وجهك قبل استخدام الكمامة وبعدها، وابتعدي عن المرطبات التي تحتوي على الدهون كالفازلين إذا كانت بشرتكِ دهنية، وابحثي عن مرطب قابل للذوبان في الماء، ولا تنسي اختيار منتجات العناية بالبشرة التي لا تتسبب في انسداد المسام.

  • استخدمي ضمادة أو مرهمًا عازلًا

لكي تخففي من الالتهابات الجلدية الناجمة عن ارتداء الكمامة وضغطها على بعض أجزاء الوجه ضعي طبقة سميكة من المراهم العازلة كأكسيد الزنك الذي يستخدم كواقي للجلد، كما يستخدم في علاج تشققات الجلد وطفح الحفاضات، فهو يحتوي على خصائص فعالة لحماية البشرة وتلطيفها، كما يمكنكِ استخدام الضمادة ووضعها بين الأجزاء المضغوطة من الجلد والقناع منعًا لاحتكاك الكمامة ببشرتك، فاسألي الطبيب عن أفضل الضمادات التي تتلاءم مع بشرتك.

  • عالجي البثور وحب الشباب

إذا لاحظتِ ظهور البثور على بشرتكِ فاحرصي على تنظيفها، واستخدام مضاد حيوي موضعي، وافصلي بين البثور والقناع بضمادة، وإذا كنتِ تعانين من حب الشباب المزعج فعليكِ بتنظيف بشرتك باستمرار، وطبقي المرطبات القابلة للذوبان في الماء على موضع الحبوب، كما عليكِ اقتناء منتجات علاج حب الشباب التي تحتوي على حمض الساليسيليك وبنزويل بيروكسيد، وتجنبي الضغط على الحبوب وفقعها فهذا يتسبب في انتقال العدوى، وبالتالي حدوث الالتهابات وتهيج الجلد.

المصدر
skincare routine

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: