المزيد

عادات خاطئة تضر بصحة شعرك

أنت تضري بصحة شعرك تعرفي كيف؟

عادات خاطئة تضر بصحة شعرك، هل تقومين بشراء العديد من منتجات العناية بالشعر، ومع هذا لا تجدين نتيجة جيدة؟ هذا لأنكِ تتبعين عادات خاطئة تضر بشعرك دون أن تعي هذا، وهذا ما يجعل تأثير منتجات العناية غير قائم. ولذلك سنقدم لكِ سيدتي بعض العادات اليومية الخاطئة التي قد تودي بشعرك، وتسبب لك المشكلات غير المرغوب فيها.

بما أن الشعر هو تاج المرأة فعليها الاعتناء به قدر المستطاع حتى تتغلب على المشكلات التي تنغص عليها حياتها من تساقط الشعر، والتقصف والتلف، وقشرة فروة الرأس، وغيرها مما يتسبب في تدهور الحالة النفسية لها. وقد جئنا اليوم لوضع أيدينا على عدة عادات خاطئة تضر بصحة شعرك لكي تتجنبيها إن كنتِ تجهلين أنها السبب الرئيسي وراء مشاكل شعرك، وعلى رأس تلك العادات:

تعرفي على فوائد زيت الأرجان للشعر والبشرة

التوتر

التوتر له تأثير سلبي للغاية على صحة جسمك وعقلك، ولا يتوقف تأثيره عند هذا الحد بل يتسبب في تساقط الشعر بشكل كبير في مدة قصيرة جدًا، فعندما تصابين بالضغط النفسي والتوتر تنتابكِ حالة من تساقط الشعر الشديد؛ إذ أن التوتر يضر بصيلات الشعر، ولهذا عليكِ بالابتعاد عن التوتر قدر المستطاع، فيمكنكِ ممارسة التأمل والتنفس بعمق، والمواظبة على التمارين الرياضية باستمرار للتخلص من التوتر، وحاولي التخلص من العوامل التي تسبب لكِ الضغط في حياتك.

تطبيق منتجات تصفيف الشعر

مع حرصك الدائم على الاعتناء بمظهر شعرك فإنكِ تتجهين لتجربة العديد من منتجات تصفيف الشعر كالزيوت وأنواع البلسم والشامبو، فليس كل تلك المنتجات صحية للشعر، بل يوجد العديد من المنتجات التي تحوي مواد كيميائية تضر بالشعر مثل: الأمونيا وبيروكسيد الهيدروجين اللذان يتسببان في تساقط الشعر، ولهذا ننصحك بالابتعاد عن تلك المنتجات والاعتماد على الماسكات الطبيعية والوصفات المنزلية.

هل قرأتي عن وصفات لعلاج تقصف الشعر

استخدام أدوات تصفيف الشعر

تعشق النساء تجربة كل ما هو جديد، وبسبب إطلاق عدد كبير من أدوات تصفيق الشعر تهافت النساء على اقتنائها واستخدامها دون التفكير في آثارها الجانبية على الشعر، وربما تكونين أنتِ أيضًا تستخدمين أدوات التصفيف بكثرة، حتى وإن كان السشوار فقط، فهذا من شأنه إلحاق الضرر بالشعر إذا تم استعماله بصورة يومية؛ لأن الحرارة العالية تتسبب في جفاف الشعر، ومن ثم تساقط بعد ذلك.

لكي تتغلبي على تلك المشكلة استخدمي حرارة أقل، ولا تثبتي جهاز التصفيف على شعرة بعينها لفترة طويلة، فقد أكدت الدراسات العلمية أن استعمال السشوار بصورة مستمرة وعدم تحريكه يتسبب في الإضرار بالشعر أكثر من الأضرار التي تسببها الصبغات نفسها.

تمشيط الشعر بعد الاستحمام

تصفحي أيضًا طريقة ازالة القشرة من الشعر

قد تستغربين من بضع عادات خاطئة تضر بصحة شعرك وتقومين بها دون أن تعي هذا، وتمشيط الشعر فور الاستحمام من تلك العادات التي نمارسها باستمرار، فدعينا نخبركِ أن الشعر الرطب يكون هشًا جدًا، وأكثر عرضة للتساقط؛ لذا يُفضل تمشيطه وفك كل التشابكات قبل الاستحمام، ثم تنشيطه مرة أخرى بعدما يجف.

كثرة غسل الشعر

من أكثر العادات التي يقوم بها العديد من النساء، والتي تقوم بإتلاف شعرهن هي كثرة غسيل الشعر، لأنكِ حينما تستخدمين الشامبو بشكل مبالغ فيه يسبب جفاف شعرك، ومن ثم يصبح أكثر عرضة للبهتان والتكسر؛ لذا يجب عليكِ غسل شعرك ثلاث مرات في الأسبوع على أقصى تقدير، واحرصي على انتقاء نوع الشامبو الملائم لشعرك، وتجنبي تجفيف شعرك بالمنشفة بشدة حتى لا تتسببي في تكسر خصلات الشعر، كما ننصحك بتجنب النوم فور الاستحمام حتى لا تؤذي جذور شعرك الهشة.

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: