البشرة

فوائد الكولاجين وكيف تختارين المنتج المناسب

دليل كامل حول أنواع الكولاجين

فوائد الكولاجين للبشرة عديدة ومتنوعة، يعد الكولاجين من أهم البروتينات بالجسم لأنه مسؤول عن العديد من المهام، منها الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، تعزيز قوة أنسجة الجسم وخلاياه والتجديد الدائم لها، تقليل ظهور التجاعيد ومن ثم إخفائها.

زيادة نسبة الكولاجين بالجسم تساعد على التمتع بجسم رشيق ومشدود، وبشرة ناعمة وترطيب عالي، في هذا المقال سنساعدك للتعرف على فوائد الكولاجين وكيف تختارين المنتج المناسب لكِ.

اقرئي أيضًا طرق زيادة الكولاجين في الجسم طبيعيًا

ما هو الكولاجين؟

هو نوع من البروتينات الليفية الصلبة، يتواجد في أجسام معظم الثدييات وخاصةً الإنسان، يدخل في تكوين أنسجة الجسم وخلاياه، يشكل وجوده ثلث حجم البروتينات الموجودة بالجسم؛ وبذلك فهو يعد البروتين الأكثر نسبة في تكوين الجسم، يتواجد في تكوين العظام والأربطة والجلد والعضلات والأوتار بنسبة تقترب من ٣٠٪، ويوجد بنسبة تقدر بحوالي ٣٪  في التكوين الخاص بعظام الأسنان والأوعية الدموية.

يوجد الكولاجين بالجسم على هيئة سلاسل تتميز بطولها الملحوظ، تتشكل هذه السلاسل من بروتينات متراصة بجانب بعضها البعض.

تعرفي على أفضل أنواع ومنتجات الهيالورونيك أسيد وطريقة الاستخدام

فوائد الكولاجين للبشرة:

 تعددت طرق استعمال وفوائد الكولاجين للبشرة، نظرًا لتعدد هذه الفوائد وضروريتها، أصبح الكولاجين من أكثر أنواع الفيلر انتشارًا بين السيدات خاصةً من تجاوزن سن الخامسة والعشرين. لأن إفراز الجسم للكولاجين الطبيعي يقل بدايةً من هذا السن، لذا يفضل تعزيز وجوده عن طريق الحقن أو الكريمات أو المكملات،  ولأن الكولاجين ليس له أي أضرار جانبية، نقدم لكِ أهم فوائد الكولاجين للبشرة:

  • تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • تلاشي البقع البنية الناتجة عن عامل تقدم العمر.
  • إظهار المناطق الأنثوية وتكبير حجمها.
  • علاج السيلوليت، علاج تمدد الجلد الذي ينتج عن الحمل.
  • ترطيب جلد الجسم والوجه وزيادة تنعيمه.
  • زيادة بريق الشعر ولمعانه، تقوية بصيلاته من جدورها.
  • العمل على شفاء الجروح وعلاج الندبات.
  • ضبط الدورة الدموية وتحسين معدل ضخ الدم لأن الكولاجين يدخل في تكوين الأوعية الدموية.
  • ملء الشفايف وتكبير حجمها، وكذلك الخدود، مع إعطائهم لون وردي جذاب.

دليل كامل حول أنواع الكولاجين

يتوفر العديد من أنواع الكولاجين المستخدمة في حقن البشرة، وهي:

  • الكولاجين الحيواني: أي كولاجين الأبقار، يعد الأكثر انتشارًا واستخدامًا، يرجع هذا لقلة سعره مقارنةً بالأنواع الأخرى، لا يحتاج لأخذ عينة من الشخص قبل استعماله.
  • الأتولوجين: قبل التقدم لعمل حقن الكولاجين، يتطلب هذا النوع إجراء عملية مسبقة، في هذه العملية يتم أخذ قطعة من جلد المريض واستخراج الكولاجين منها، ثم حقنه في عملية الحقن.
  • الايزولوجين: يقوم الطبيب بأخذ عينة من خلف أذن المريض في عملية سابقة لعملية الحقن، ثم يستنسخ الخلايا المسؤولة عن إنتاج الكولاجين، يعقم هذه الخلايا ويعدها للحقن، ثم يجري الحقن في عملية أخرى.
  • النوع الأخير لعمليات الحقن يكون عن طريق أخذ عينة بها مادة الكولاجين من شخص متوفي، يتم تعقيم العينة وتجهيزها، ثم حقن المريض بها، يعد هذا النوع أقل أنواع الحقن انتشارًا رغم أن تكاليفه تعتبر مساوية لباقي الأنواع.

كيفية استخدام أمبولات الكولاجين للبشرة:

انتشرت أمبولات الكولاجين بطريقة كبيرة في الفترات الأخيرة، فبسبب تعدد فوائد الكولاجين للبشرة هرولت السيدات إلى عيادات التجميل للحصول على مظهر مثالي وجذاب عن طريق عمليات حقن الكولاجين للبشرة والجسم.

هل تعرفي سيروم الهيالورونيك أسيد وفوائده للبشرة

يعمل الكولاجين على شد الوجه والجسم، التخلص من التجاعيد، زيادة قوة الأنسجة والخلايا الموجودة بالوجه، التخلص من السيلوليت، إخفاء علامات التمدد الناتجة عن الحمل والولادة، التمتع بصحة جيدة وبشرة مثالية لجميع مناطق الجسم.

حقن الكولاجين بالإبر تظهر نتائجه بطريقة سريعة، لذلك يعد الحل الأمثل للتخلص من التجاعيد، كما يستخدم لنفخ الشفايف والخدود.

لا تستخدم إبر الكولاجين إلا تحت اشراف طبيب، لذلك لا تباع بالصيدليات.

فوائد-الكولاجين

حبوب الكولاجين من الصيدلية:

بسبب المظهر الجمالي لمستخدمي الكولاجين، وبسبب تعدد فوائد الكولاجين للبشرة والجسم أصبح  يتوفر الآن على هيئة حبوب وهي بمثابة مكملات، تتواجد في الصيدليات، وفي الصالات الرياضية لأنها تساعد الأشخاص الرياضيين للحصول على جسم رياضي ومشدود، كما تساهم في حرق الدهون الزائدة، وبناء العضلات وتكبير حجمها لأن الكولاجين يعد مكون أساسي من مكونات الأنسجة العضلية.

التعرف على فوائد الكولاجين وكيف تختارين المنتج المناسب من أهم ما يجب أن تبحثي عنه قبل إجراء عملية الحقن أو استخدام أي نوع من الكريمات أو المكملات.

تعلمي طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

أفضل كريمات  الكولاجين للوجه من الصيدلية:

الكولاجين مهم جدًا للوجه، فهو يقوم بشد البشرة والرقبة. إخفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة، ترطيب البشرة وزيادة قوتها ومرونتها، كما يساهم في جعلها أكثر ليونة ونعومة.

ولأن معرفة فوائد الكولاجين وكيف تختارين المنتج المناسب هي الهدف من هذا المقال، نقدم لكِ مجموعة من الكريمات التي تعزز من وجود الكولاجين للوجه، يمكنكِ اختيار المنتج المناسب منها.

  • كريم Stives لترطيب الوجه.

يعتبر هذا الكريم من أفضل الكريمات على الإطلاق، فهو يحتوي على نوعين من البروتينات، الكولاجين والإيلاستين، هذان النوعان من البروتينات تفرزهما البشرة. ولكن كلما تقدم العمر كلما قل إفرازهما، يساهم هذا الكريم في ترطيب البشرة وتحسين ملمسها، وشد الوجه والرقبة، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة، يتواجد بوفرة في الصيدليات، كما يمكنك الحصول عليه من متجر سوق أو جوميا.

  • الكريم الكوري Moistfull Collagen Cream.

يتكون هذا الكريم من ماء الكولاجين، يقوم بترطيب البشرة والتغلغل في مسامها بسبب تركيبته المماثلة للجل الخفيف، يعمل على ملء ندوب البشرة، كما يحتوي على زيت يسمى البلوباب، هذا الزيت يعطي ترطيب هائل للبشرة لأنه غني بمضادات الأكسدة، يمتعك هذا الكريم بمظهر متألق لمدة تزيد عن عشر ساعات، يمكن استعماله قبل وضع المكياج.

  • كريم Olay

ينتشر هذا الكريم في بلدان كثيرة، فهو من أشهر الماركات العالمية المتخصصة في إنتاج مادة الكولاجين، يتميز بقدرته الفعالة في ترطيب البشرة، وسرعة امتصاص الوجه له، بادري باستخدام هذا الكريم بطريقة منتظمة لمدة شهر وستجنين أفضل النتائج.

بعد معرفة فوائد الكولاجين وكيف تختارين المنتج المناسب، يمكنكِ أخذ القرار بما يناسبك سواء، بإجراء عملية من عمليات الحقن، أو استخدام أحد أنواع الكريمات، أو المكملات، ففوائد الكولاجين للبشرة لا تعد ولا تحصى.

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: