صحتك

دليلك لتقوية مناعتك لمواجهة فيروس كورونا

تقوية مناعة جسمك لمواجهة فيروس كورونا  

   سيدتي، إذا أردتِ تقوية مناعة جسمك لمواجهة فيروس كورونا خاصةً في هذه الأيام، فعليكِ بالاهتمام بجهازك المناعي تحديدًا. وذلك لأنه يعد الدرع الواقي والعامل الأساسي الذي يحمي الجسم من الفيروسات مهما بغلت حدتها، حيث يعد فيروس كرونا المستجد من أخطر الفيروسات فتكًا بالإنسان. ويمكنكِ تقليل نسبة الإصابة بذلك الفيروس عن طريق الحفاظ على سلامة وصحة الجهاز المناعي خاصةً إذا كنتِ من كبار السن أو تحملين جنينًا في بطنك.

تعرفي على تغيرات الدورة الشهرية بعد الأربعين

تقوية مناعة جسمك لمواجهة فيروس كورونا  

  إذا كنتِ تبحثين عما يساعدك على تقوية مناعة جسمك لمواجهة فيروس كورونا فعليكِ سيدتي بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على زيادة مناعة الجسم. وزيادة الأجسام المضادة التي تساهم في مكافحة الأمراض والفيروسات، وليس هذا فقط ولكن عليكِ اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس الخطير. ويتم ذلك بعدم مخالطة المصابين وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، والبعد عن التجمعات مع غسل اليدين باستمرار.

الأطعمة التي تساعدك على تقوية مناعتك لمواجهة فيروس كورونا

 هناك العديد من الأطعمة الني تعمل على تقوية مناعة جسمك لمواجهة فيروس كورونا. وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة الجهاز المناعي لديكِ، ومن أهمها ما يلي:-

  • الفلفل الأحمر: يحتوي الفلفل الأحمر أو الفلفل الرومي على فيتامين C وفيتامين (ج) ، حيث تعمل هذه الفيتامينات على تقوية الجهاز المناعي، كما يزيد الفلفل الأحمر من صحة العين والشعر والبشرة، وذلك لاحتوائه أيضًا على مادة البيتا كاروتين.
  • اللوز: يوفر اللوز مضادات الأكسدة والفيتامينات الهامة لزيادة مناعة الجسم ضد الأمراض، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين E)) (C),
  • الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على تقوية مناعة جسمك لمواجهة فيروس كورونا كما يساهم في مكافحة التهابات الجسم وتقليل الشعور بالغثيان والقيء.
  • الثوم: يحتوي الثوم على مادة الأيلسين التي ترفع من مستوى مناعة الجسم، كما يتم تناول الثوم للحد من الإصابة بتصلب الشرايين، ويستخدم أيضًا لخفض ضغط الدم ومنع انتشار العدوى ومكافحتها.
  • البرتقال والليمون: يتوفر فيتامين C بكثرة في البرتقال والليمون والجريب فروت واليوسفي، حيث تعمل هذه الأطعمة على زيادة عدد كريات الدم البيضاء التي تساهم في مكافحة العدوى وتقيل الإصابة بالأمراض.

تصفحي أيضًا علاج النسيان وتقوية الذاكرة

الأطعمة التي تساعدك على تقوية مناعتك لمواجهة فيروس كورونا

  • الخضراوات: تحتوي الخضراوات الورقية وخاصةً السبانخ على عنصر الحديد اللازم لإنتاج كريات الدم الحمراء. وتساهم أيضًا في المحافظة على كريات الدم البيضاء، كما تحتوي الخضراوات على الفيتامينات والألياف الهامة للجسم.
  • عين الجمل والمكسرات: تعد عين الجمل من المكسرات الغنية بعنصر السيلينيوم، والذي يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الهامة لمكافحة الالتهابات وتحسين اداء الجهاز المناعي، ويتم ذلك عن طريق تناول المكسرات بصفة مستمرة.
  • عيش الغراب (المشروم): عند انخفاض فيتامين (د) في الجسم سيصبح أكثر عرضه للإصابة بفيروس كرونا. حيث يمكن للجسم أن يستمد ذلك الفيتامين عن طريق التعرض لأشعة الشمس لأوقات كافية. ولكن عند عدم التعرض للشمس يمكنكِ وضع شرائح الفطر (المشروم) تحت أشعة الشمس قبل تناولها لكي تمتص فيتامين(د).
  • العسل الأبيض: عند تناول ملعقة عسل صباحًا مذابة في كوب ماء. سوف تتحسن مناعة الجسم تدريجيًا، كما تعمل على تنظيف الجهاز التنفسي وتنقية مسارات الهواء.

واخيرًا سيدتي، لا تقتصرِ على تناول الأطعمة التي تزيد من مناعة جسمك فقط، ولكن عليكِ أن تمارسي التمارين الرياضية لتحسين كفاءة الجسم. وعدم لمس الأسطح بطريقة مباشرة مع غسل اليدين باستمرار. وارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل مع الحرص على عدم الخروج إلا للضرورة. ولابد من استشارة الطبيب عند ظهور أي أعراض، مثل: القيء والسعال وضيق التنفس أو الرشح، فكل هذه الأمور تساهم في تقوية مناعة جسمك لمواجهة فيروس كورونا وتقلل من خطر الإصابة بذلك الفيروس.

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: