فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

محتويات المقال

تود النساء أن يمتاز شعرهن بالنعومة والانسيابية، لذلك تلجأ معظم الإناث لاستخدام المواد الكيميائية لمعالجة شعرهن. لكن أضرار المواد الكيميائية للشعر دائما ما تتغلب على فوائدها؛ مما يؤدي في النهاية إلى تلف الشعر وتساقطه.

وهنا يأتي دور الزيوت الطبيعية لمعالجة الشعر. فهي صحية جدًا وآمنة لأقصى درجة، واستعمالها يغنيكِ عن الكريمات باهظة الثمن، والمواد الكيميائية التي تتلف بصيلات الشعر. من أهم هذه الزيوت الطبيعية زيت الزيتون وزيت الثوم.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو أحد الزيوت مزدوجة الفوائد، وذلك لأنه يحمل في طياته فوائد داخلية لجسم الإنسان حيث يقوي المناعة ويعالج أمراض مختلفة. وفوائد خارجية كمعالجة الشعر والبشرة، علاوة على مذاقه المميز في أطعمة مطابخ العالم المختلفة.

تصفحي فوائد زيت الأرجان للشعر والبشر

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

زيت الزيتون غني بالفيتامينات اللازمة لإنبات بصيلات شعر جديدة، فهذه الفيتامينات تجدد الدورة الدموية لفروة الرأس؛ مما يسرع من عملية نمو الشعر، لذلك تعد زيادة كثافة الشعر هي أهم فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف، كما أن لزيت الزيتون فوائد متنوعة سنذكرها فيما بعد.

زيت الثوم

العناصر الطبيعية المكونة لزيت الثوم تساهم بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر، فهو يتميز باحتوائه على فيتامين “ب” وفيتامين “ج”،  كما يحتوي على المعادن اللازمة لإنبات الشعر وتقويته كالزنك والكالسيوم والكبريت.

بالإضافة إلى أن مادة الأليسين التي تعد أحد مكونات زيت الثوم تحمي الشعر بشكل فعال من الأضرار التي قد تلحق به، كما أنها مادة كبريتية مضادة للأكسدة مهمتها الحد من  تساقط الشعر. لذلك دمج زيت الثوم مع زيت الزيتون يعد الحل الأمثل لمعالجة الشعر الخفيف.

تعرفي على فوائد زيت لبان الذكر للشعر

فوائد زيت الثوم للشعر الخفيف

يحتوي زيت الثوم على فيتامينC  الذي يعزز نمو الشعر ويزيد من إنتاج فروة الرأس للكولاجين، كما أن المواد التي يتضمنها تعمل على تخليص الشعر وفروة الرأس من البكتريا والجراثيم.

  • الصفحات:
  • 1
  • 2

المقالات ذات الصلة

أكتب تعليقك