البشرة

العناية بالبشرة الجافة

البشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة

تعد حماية البشرة الجافة والعناية بها من أهم الأمور التي تحتاجها ذوات هذا النوع من البشرة، لكي يتم تحويلها من المظهر الجاف والمائل للتقشير إلى إطلالة نضرة ومشرقة، وبالطبع لا يتعلق الأمر بالعناية الخارجية فقط، وإنما يستلزم الأمر العناية حتى بالهواء الذي يلامس البشرة والعلاجات الداخلية، ويتناول هذا المقال نصائح العناية بالبشرة الجافة وطرق ترطيبها.

تعرفي على الأطعمة التي تساعد بشرتك في حالة الإصابة بحب الشباب

نصائح العناية بالبشرة الجافة

الحرص على شرب الماء بوفرة:

لكي تتم عملية التمثيل الغذائي بفاعلية وكفاءة يجب أن يتم إمداد الجسم بكمية وفيرة من الماء، وينعكس ذلك على صحة البشرة والمظهر الخارجي لها، لذا فإنه من أهم الخطوات اللازمة للحفاظ على ترطيب البشرة وتنقيتها من السموم المداومة على تناول كمية وفيرة من الماء.

تعلمي طرق العناية بالبشرة الجافة ووصفات طبيعية

تناول الطعام الصحي:

من المتعارف عليه أن جمال البشرة ينبع من الصحة الداخلية للجسم، لذا فإنه لكي يتم الحصول على بشرة نضرة ومشرقة يجب اتباع نظام غذائي غني بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فعلى سبيل المثال يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والمواد المضادة للأكسدة لأن تلك العناصر تحتاج إليها البشرة بشدة.

اقرئي عن أفضل كريمات واقي الشمس

وقاية البشرة من أشعة الشمس:

الإفراط في تعريض البشرة الجافة إلى الأشعة الفوق البنفسجية يؤدي إلى تفاقم المشاكل الخاصة بها والتي قد تصل إلى الإصابة بحروق الشمس وذلك لأن البشرة الجافة هي أكثر أنواع البشرة تضررا من الشمس، لذا فإذا كان يحتم الظهور في أوقات النهار فإنه يجب استخدام الكريم الواقي من الشمس مع ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

قد يهمك روتين كامل للعناية بالبشرة الدهنية

طرق العناية بالبشرة الجافة

اللبن الرائب:

يعد اللبن الرائب من أهم المواد التي تستخدم لترطيب البشرة الجافة وذلك بفضل احتوائه على الزنك وحمض اللاكتيك، فقط قومي بتدليك بشرتك باستخدام اللبن الرائب وتقشيرها والمداومة على تكرار هذه العملية.

تعلمي طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

الموز:

الموز من أهم الفواكه التي تحتوي على كمية وفيرة من العناصر الغذائية والمعادن مثل البوتاسيوم، والتي بفضلها يساعد على التخلص من جفاف البشرة، فيمكنك إما تناوله طازجا أو إدراجه في الوصفات الطبيعية التي تساعدك على ترطيب بشرتك الجافة.

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: