البشرة

طريقة إزالة المناكير بدون اسيتون

إزالة المناكير بدون اسيتون

طريقة إزالة المناكير بدون اسيتون

طريقة إزالة المناكير بدون اسيتون من المهم معرفتها، لأنه تحرص الفتيات على استخدام طلاء الأظافر أو المناكير بشكل يومي تقريباً، حيث أنه يعد من أهم أدوات التجميل لديهن، وذلك لأنه يعطي مظهرا رائعا ليس للأظافر فقط وإنما لليد ككل.

وتحتاج أغلب الفتيات بشكل دائم إلى إزالة المناكير لتغيير اللون أو لترك الأظافر بلونها الطبيعي، وتعد أشهر طريقة للقيام بذلك هي الأسيتون، ولكن الاستخدام المتكرر لهذه المادة يؤدي إلى الإصابة بأعراض خطيرة على الصحة، لذا فإننا نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة إزالة المناكير بدون اسيتون في المنزل.

طريقة إزالة المناكير بدون اسيتون

هناك أكثر من طريقة يمكن القيام بها لنزع طلاء الأظافر بدون استخدام الاسيتون، وتتسم جميعها بالسهولة وإمكانية تنفيذها في المنزل ودون الاضطرار لتحمل تكلفة مادية أو بذل جهد كبير، ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

تعرفي على طرق زيادة نضارة البشرة

إزالة المناكير بالماء الساخن

وتعد تلك الطريقة من أبسط الطرق التي يمكن من خلالها نزع المناكير، فقط قومي بتحضير وعاء به ماء ساخن وانقعي أظافرك به إلى حين ملاحظة تحول المناكير على أظافرك إلى مادة رطبة، ويجب ألا تزيد المدة عن ٢٥ دقيقة، وبعدها قومي بإخراج أظافرك من الوعاء واستخدام قطعة من القماش الجاف ومسح الطلاء به، وستلاحظين نزعه بكل سهولة.

إزالة المناكير بالخل والليمون

طريقة إزالة المناكير بدون اسيتون ليس بالأمر الصعب، حيث أنه يمكن استبدال مركب الاسيتون بالخل والليمون، عليك فقط أن تحضري إناء وتضعي به ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، وتضيفي له ملعقة كبيرة من عصير الليمون، والعمل على مزجهما جيدا، ومن ثم عليك إحضار قطعة من القطن وبلليها وافركي أظافرك بها، بحيث يستغرق كل ظفر ٢٠ ثانية وستلاحظين اختفاء الطلاء تماما.

أهم الأطعمة التي تساعد بشرتك في حالة الإصابة بحب الشباب

إزالة المناكير باستخدام العطر

واحدة من أهم طرق التخلص من المناكير بدون استخدام الاسيتون هي استخدام العطر، وتتم هذه الطريقة من خلال احضار قطعة من القطن وغمسها في كمية بسيطة من العطر الأصلي، والقيام بفرك الأظافر باستخدام القطنة المبللة بالعطر، ولكن يجب مراعاة فرك الأظافر بضغط أكبر حتى يتم إزالة المناكير نهائيا.

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: