قرأت لك

عن ماذا يتحدث كتاب فن اللامبالاة – مارك مانسون

كتاب فن اللامبالاة - مارك مانسون

عن ماذا يتحدث كتاب فن اللامبالاة – مارك مانسون

كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون . هو الكتاب الذي ذاع صيته فجأة في الوطن العربي وخاصة مصر. بعدما انتشرت صورة للاعب المصري محمد صلاح وهو يقرأه. ومن هنا أتى نجاح النسخة العربية من هذا الكتاب التي نفذت الطبعة الأولى مِنها بعد ساعات من صورة محمد صلاح مع الكتاب.

وانتشرت الصورة جدًا، حتى شاهدها كاتب الكتاب نفسه، وشكر محمد صلاح على قراءته له.

قد يهمك تلخيص رواية البؤساء

ولكن عن ماذا يتحدث الكتاب؟ هذا ما سنعرفه الآن

هل يستحق كتاب فن اللامبالاة كل هذه الضجة التي حصل عليها؟ الإجابة باختصار هي نعم

الكتاب رائع ومختلف وأسلوبه سلس جدًا وممتع وهذا بالضبط ما يبحث عنه أي شخص في كتاب يريد أن يقرأه. يقول الكاتب في البداية أن دائمًا كُتب التنمية البشرية قصيرة المفعول.

وإن الشخص يجب أن يتعلم اللامبالاة بدلًا من تعلم كيف يُصبح إنسانًا إيجابيًا. وقد أعطانا الكاتب مثالًا في فصل الكتاب الأول بعنوان “لا تحاول” عن الكاتب الأمريكي “تشارلز بوسكوفسكي”

وهو كاتب شهير جدًا حقق نجاحًا هائلًا، فعلى الرغم من هذا النجاح كله، فقد كتب على قبره “لا تحاول”

لا تحاول .. بعد أن حقق أكثر أحلامه جنونًا.

وظل الكاتب طوال الكتاب يعطينا أمثلة ونماذج تؤكد لنا، أن النجاح لا يتطلب إنسانًا كاملًا، بل يتطلب شخصًا مُستعد للفشل كي يعرف الطريق الحقيقي للنجاح. لأننا في حالة اختيار دائم، فاختيارنا الآن للطريق الخاطئ، سنعرف بعده أين الطريق الصحيح، وهذا باختصار ملخص كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون.

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: