الربح من الانترنتالعمل الحر

الربح من التسويق بالعمولة

طرق الربح من التسويق بالعمولة

مشروع الربح من التسويق بالعمولة

مشروع الربح من التسويق بالعمولة هو واحد من أشهر طُرق الربح على الإطلاق، سواء على شبكة الإنترنت أو خارجها، فمثلًا شركات الوظائف تستخدم هذا الأسلوب لجلب المزيد من المُتقدمين للوظائف، فإذا ذهبت إلى هُناك ستجد إن مهنتك هي أن تجلب عشرات المُتقدمين مثلك، وستأخذ عمولة على كل شخص يُقدم لنفس الوظيفة التي تعملها أنت، هذا نوع من أنواع التسويق بالعمولة، ولكن هذا ما لم نتحدث عنه اليوم، ما سنشرحه اليوم هي أشياء أكثر احترافية، وأكثر مرونة في جلب الأرباح من الإنترنت أو خارجه، فأنا أعرف اشخاص تجني أكثر من 1000 دولار شهريًا من مشروع الربح من التسويق بالعمولة.

طرق الربح من التسويق بالعمولة

طرق الربح من التسويق بالعمولة لا تُعد ولا تحصى ولكني سأشرح لكم الأفضل من وجهة نظري “الأفضل فيما أعرفه” وسأترك لك الخيار في البدء فيما اعجبك منهم، وهذه هي قائمة المواضيع التي سنشرحها

  • الربح من سوق كوم وجوميا
  • الربح من حسوب
  • الربح من كِتابة  الشروحات

الربح من التسويق بالعمولة لموقعي جوميا وسوق كوم

سوق كوم وجوميا هم أكبر مواقع التسوق الإلكتروني في الوطن العربي بأكمله، ولهذا سنركز شرحنا عليهم، خاصة وإن الموقعين قد فعلوا طريقة “التسويق بالعمولة” في البداية ستشترك في نظام التسويق بالعمولة في الموقع الذي ستختاره منهم. رابط التسجيل في موقع سوق كوم للتسويق بالعمولة  و أيضًا رابط التسجيل في موقع جوميا للتسويق بالعمولة.

وبعدها اختار المُنتج الذي سنقوم بتسويقه، وحاول أن تُراعي هذه الأشياء في المُنتج الذي ستختاره:

  • أن يكون سعره مناسبًا “ليس مُرتفعًا”
  • أن تكون خامته جيدة، حتى لا تحدث مُرتجعات وتتأثر أرباحك سلبًا
  • أن يكون غير متوفر بكثرة خارج الموقع

اقرأ أيضًا أفضل مواقع العمل الحر العربية

على الأغلب نسبتك ستكون من 7 إلى 15 % من ثمن المُنتج، وهو مبلغ جيد جدًا بالطبع، ولكن أهم ما في الأمر هو التسويق الجيد، حتى تحصل على مبيعات جيدة، شرحنا من قبل في أكثر من شرح سابق طريقة التسويق على الفيس بوك وعمل اعلان ممول لهذا لن نُعيد شرحها، ولكني سأشرح جزئية بسيطة تخص مجموعات الفيس بوك ..

لنفترض مثلًا إنك ستقوم بتسويق تي شيرت عليه شعار “فرقة كايروكي” كيف ستقوم بتسويقه؟

في البداية يجب أن تشترك في كل المجموعات التي تحتوي على اسم كايروكي على الفيس بوك، وتنشر صور المُنتج مع رابط الأفيليت الخاص به، وتتحدث بشكل مختصر عن المُنتج ومميزاته، ويُمكنك عمل اعلان على الفيس بوك، وتستهدف فيه صفحة “فرقة كايروكي” الرسمية.

 

اقرأ أيضًا الربح من مدونة بلوجر

الربح التسويق بالعمولة لشركة حسوب

شركة حسوب هي واحدة من الشركات المُهمة في الإنترنت العربي هي شركة للإعلانات مثل “جوجل أدسنس” ولكن هذه الشركة عربية بالكامل، ولها فروع أخرى للربح مِثل التسويق بالعمولة، وموقع خمسات وموقع مُستقل، وموقع إسناد، وشرحنا اليوم سيكون على التسويق بالعمولة.

اقرأ أيضًا أفكار مشاريع نسائية على الانترنت

التسويق بالعمولة لشركة حسوب مختلف كثيرًا عن التسويق لجوميا وسوق كوم ومختلف تمامًا أيضًا عن المثال الذي شرحناه في بداية المقال، ولكن في حسوب يطلب مِنك في كل مره شيئًا مختلف، فمثلًا في بعض الأحيان، قد يكتب لك في الشروط، إن المطلوب منك هو جلب عملاء للتسجيل في موقع ما، وكل شخص يُسجل عن طريقك سوف تربح 1 دولار، وفي بعض الأحيان سيطلب منك جعل أشخاص تقوم بتحميل ملف مُعين أو برنامج أو تطبيق مقابل مبلغ من المال أيضًاK رابط التسجيل في موقع حسوب للتسويق بالعمولة .

الربح من كتابة الشروحات

قُلنا إن الربح من التسويق بالعمولة بحر كبير، وأشكال الربح منه مختلفة جدًا ومتنوعة، وفي هذه الطريقة ليس عليك أن تكون مُحترفًا في شيء سوى الإقناع، غير مطلوب منك التسويق من الأساس، أو أي شيء على الإطلاق، غير مهارتي الإقناع والكِتابة، ستتعب قليلًا في البداية ولكن بعد ذلك قد تجني أكثر من 1000 دولار شهريًا دون أن تفعل شيء، دون أن تفتح الإنترنت من الأساس، كل ما في الأمر، إنك ستبحث عن شركات إعلانية أو حتى مواقع اختصار روابط، تسير بنظام الأفيلييت، بمعنى إنك تأخذ نسبة من أرباح الشخص الذي سيُسجل عن طريقك.

لنفترض مثلًا إننا نعمل على التسويق لشركة “ريفيوهيتس” وهي شركة إعلانات مثل جوجل أدسنس، هذه الشركة تُعطيك نسبة 20% من أرباح أي شخص يُسجل عن طريقك، فإذا قمت بالتسجيل فيها وشرحتها ي بعض المُنتديات والمواقع وسجل من خلال 10 أشخاص وكل شخص منهم ُجني 100 دولار شهريًا من عمله فيها، ستربح أنت 200 دولار دون أن تفتح الموقع من الأساس، ونفس الشيء مُمكن تكراره في شركات أخرى مثل اختصار الروابط ورفع الملفات والكثير من المواقع التي شرحناها من قبل.

 اقرأ أيضًا مشروع الربح من اختصار الروابط

اقرأ أيضًا استراتيجيات الربح من اختصار الروابط

 

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: