العمل الحرمشاريع نسائية

مشاريع نسائية على الانترنت

أفضل المشاريع النسائية على الانترنت

مشاريع نسائية على الانترنت

نتحدث في هذا المقال عن أفكار مشاريع نسائية على الانترنت،  النساء دائمًا لديهن وقت فراغ كبير خاصة عِندما نتحدث عن الدول العربية التي لا تأخذ المرأة فيها حريتها بشكل كامل، وتقضي أغلب أوقاتها بين جُدران منزلها، ولكن إذا كُنتِ تُريدين العمل .. فلا شيء سيقف في طريقك، سأرشح لكِ في هذا المقال مجموعة من المشاريع الصغيرة “غير المُكلفة” التي يُمكن أن تبدئي العمل فيها فورًا بعد قراءتك للمقال، والشيء الجيد في الموضوع إن كل هذه المشاريع لا تحتاج لأن تخرجي من المنزل من الأساس، لأنها مشاريع على الشبكة العنكبوتية “مشاريع نسائية على الإنترنت”

أفكار مشاريع نسائية على الإنترنت

في الحقيقة إن المشاريع التي يُمكنك أن تقومين بعملها على الإنترنت لا حصر لها، فقط كل ما تحتاجينه هو فكرة جديدة، وتطبيق أي فِكرة على الإنترنت ليس صعبًا على الإطلاق، لأنك ستجدي من يُمكنه مساعدتك بسهولة، ولكن ما سأذكره الآن هو مجموعة من المشاريع البسيطة التي يُمكنك البدء بها:

  • التدوين
  • قناة يوتيوب
  • التعليق الصوتي
  • التسويق بالعمولة

والآن جاء دور الحديث عن كُل فِكرة من هؤلاء الأفكار بشيء من التفصيل .. لنبدأ.

الربح من التدوين على الإنترنت

الربح من التدوين بسيط للغاية .. يُمكنكِ أن تتعلمي أساسيات كِتابة المقال بسهولة ومن بعدها تبدأِ رحلة البحث عن العمل ويُمكنك التواصل مع المواقع الكبيرة لعرض الكتابة لديهم أو عرض الكتابة على موقع خدمات مصغرة مثل خمسات، ويُمكنكِ أيضًا أن تقومين بعمل مدونة خاصة بكِ والكتابة عليها، ويُمكنك ان تتعلمي كل هذا بسهولة بالبحث على الإنترنت أمثلة للأشياء التي يجب أن تقرأِ عنها قبل أن تبدئي رحلة العمل في التدوين:

  • كتاب اللغز وراء السطور – أحمد خالد توفيق
  • طريقة تقديم عروض على موقع خمسات
  • طريقة عمل مدونة بلوجر مجانية
  • الربح من كِتابة المقالات في الوطن العربي

بعد أن تقرئي هذه المقالات ستكونين جاهزة تمامًا للكِتابة والرِبح.

الربح من عمل قناة يوتيوب

عمل قناة يوتيوب سهل للغاية، كل ما عليك فعله هو البحث عن فِكرة برنامج جيدة لتقديمها على اليوتيوب ومن بعدها تبدئي في العمل على قناتك الخاصة، وبهذه الطريقة يُمكنك استلام أرباحك بشكل شهري من قناتك على اليوتيوب في يوم 21 من كل شهر ميلادي، ولكن بشرط أن تتخطى أرباحك 100 دولار

ولكي تبدأِ في عمل قناة يوتيوب يجب أن تقرأِ في هذه المواضيع:

  • طريقة عمل قناة يوتيوب والربح منها
  • طريقة عمل مونتاج بسيط لـ فيديو قبل رفعه على اليوتيوب
  • طريقة عمل حساب جوجل أدسنس والتعامل معه

الربح من خدمات التعليق الصوتي

هل شاهدتِ مِن قبل فيديو لـ قناة متع عقلك أو شاهدتِ فيلمًا وثائقيًا؟ بالطبع قد حدث هذا ولو مرة، الآن نُريد مِنكِ تأدية دور المُعلق الصوتي، يُمكن التدريب على هذا الامر جيدًا، وستجدِ دروسًا كثيرة على اليوتيوب، وبعدها ابدئي البحث عن أشخاص تَطلُب معلق صوتي (voice over)، وكل ما عليكِ فعله لكي تجد هؤلاء الأشخاص

هو عمل عرض على خمسات بنفس الطريقة التي يُمكنك أن تعرضي بها مقالاتك أو الذهاب إلى موقع مُستقل وتصفح العروض، وستجدِ أشخاصًا تَطلُب أشخاص للتعليق الصوتي.

أو الاشتراك على موقع soundeals الخاص بمشاريع التسجيل الصوتي

اقرأ أيضًا استراتجيات الربح من اختصار الروابط وأيضًا طريقة الربح من اختصار الروابط

الربح من التسويق بالعمولة بالنسبة للنساء

أظن إن التسويق بالعمولة هي فِكرة جيدة جدًا بالنسبة للنساء، فكل ما عليك فعله هو التفكير جيدًا فيما يُمكنك تسويقه بسهولة، هل يُمكنك تسويق ملابس؟ أدوات منزلية؟ هواتف؟ أدوات تجميل؟ كل هذه الأشياء يُمكن أن تقومي بتسويقها من موقع جوميا أو سوق كوم أو أمازون ستقومين بعرضها للبيع وكُل شخص يشتري من خلالك، ستحصلين على عمولة قد تصل إلى 15 % من سِعر المُنتج، وبالطبع يمكنك تسويق هذه الأشياء عبر مجموعات الفيس بوك المُهتمة بمثل هذه الأشياء فمثلًا، إذا أردتِ تسويق ملابس، كل ما عليكِ فعله هو الذهاب الى  مُحرك بحث الفيس بوك، والبحث على كلمة ملابس والانضمام للمجموعات التي تحتوي على الكلمة، ونشر إعلانك فيها ويُمكنك أن تُكرري نفس الطريقة مع الأشياء الأخرى.

اقرأ أيضًا الربح من انشاء صفحة انتيكات

وبهذا نكون طرحنا ثلاثة أفكار مشاريع نسائية على الانترنت،  إذا كان لديك فكرة مشروع أخري لا تترددي في مشاركتها بالتعليقات.

اقرئي أيضًا أفضل مواقع العمل الحر العربية

أسماء

أنا أسماء، مترجمة وباحثة في مجال تكنولوجيا التعليم، مهتمة بالمرأة وكل ما يخصها الصحة، والعمل، والجمال. تمتد خبرتي لأكثر من 9 سنوات في العمل عن طريق الإنترنت ومجالاته المختلفة لذلك أتمنى نقل خبرتي عبر هذا الموقع إلى كل امرأة تبحث عن عمل عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت لا تنسي صحتها وجمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: