كيفية تطويل الشعر

محتويات المقال

كيفية تطويل الشعر

ترغب جميع النساء في الحصول على شهر طويل وناعم، حيث أنه عنوان جمال المرأة، ومن أجل ذلك الهدف ينفقن الكثير من الأموال بحثا عن طريقة ليتم من خلالها تطويل الشعر وجعله مسترسلا ليتباهين بجماله أمام الآخرين. إلا أن تلك الطرق منها ما لا يجدي نفعا ومنها ما يؤثر بشكل إيجابي، ومن خلال هذا المقال سنتناول كيفية تطويل الشعر بالطرق الطبيعية خلال فترة وجيزة.

قد يهمك طريقة ازالة القشرة من الشعر

كيفية تطويل الشعر بوصفة الخردل

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من الماء الفاتر، ملعقة كبيرة من الخردل المسحوق، حبة بيض، ثلاث ملاعق من زيت الزيتون.

طريقة التحضر:

يتم إحضار وعاء، ليتم عمل مزيج من الخردل المسحوق مع الماء الفاتر، ويتم إضافة الماء تدريجيا من أجل التحكم في قوام الخليط حتى يصبح متماسكا. ويتم بعدها إضافة حبة البيض مع ملاعق الزيتون وخلط جميع المكونات معا حتى يصبح ذو قوام متماسك ومتجانس تماما.

تعرفي على أفضل ماسكات علاج تساقط الشعر في المنزل

وبعد ذلك يتم تطبيق الخلطة بعد تحضيرها على الشعر الجاف من خلال وضعها في جذور الشعر. وتترك الخلطة على الشعر لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى خمس دقائق، ولكي يتم تطويل الشعر بشكل سريع يجب تكرارها مرة كل أسبوع لمدة سبع أسابيع.

وتتمحور فائدة هذه الوصفة حول إمداد الشعر بالطول اللازم له وتغذيته بفضل وجود زيت الزيتون بها، بالإضافة إلى أن الخلطة تفيد في زيادة الدورة الدموية داخل فروة الرأس.

اقرئي عن أسباب تساقط الشعر لدى النساء

كيفية تطويل الشعر بوصفة البيض

مكونات الخلطة:

حبة من البيض، ملعقتين من زيت جوز الهند، ملعقة واحدة كبيرة من العسل، ملعقتين من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الخلطة:

يتم خلط جميع المكونات في وعاء نظيف، ومن ثم وضعه على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعد انتهائها يتم غسل الشعر بالماء جيدا. حتى يتم التخلص من جميع مكونات الخلطة العالقة بالشعر، وتكرر هذه العملية حتى يتم ملاحظة طول الشعر.

تعرفي على فوائد زيت الخروع للشعر

ويمكن عمل خطوة إضافية للشعر بعد الانتهاء من تطبيق الخلطة السابقة عن طريق إذابة ملعقتين من خل التفاح في لتر من الماء. حيث تضفي هذه الخلطة على الشعر بريقا ولمعانا، ثم يتم غسل الشعر في النهاية بالشامبو العادي.

ملاحظة: من المفيد استخدام البروكاب في تطبيق ماسك الزيوت الطبيعية مميزات وعيوب وطريقة استخدام البروكاب أو البونيه الحرارية

المقالات ذات الصلة

أكتب تعليقك