طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الوجه

محتويات المقال

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الوجه

تواجه الكثير من النساء مشكلة ظهور البثور السوداء في عدة مناطق مختلفة من الوجه لا سيما حول منطقة الأنف، الأمر الذي يسبب لهن إزعاجا بسبب عدم ظهورهن بالشكل المرغوب فيه.

وتنتج تلك البثور لعدة أسباب منها عدم إزالة المكياج بطريقة صحيحة، أو بسبب الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين، لذا فإنه يلزم التخلص من تلك الإشكالية ليصبح الوجه مشرقا وذو مظهر جذاب، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الوجه بالطرق الطبيعية.

لجمالك وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الوجه بالطرق الطبيعية

الرؤوس السوداء عبارة عن بثرات سوداء اللون بارزة فوق سطح الجلد، وتنتج من خلال التعرض للهواء ومن ثم تحول المادة اللزجة التي توجد بداخلها إلى اللون الأسود، وهناك عدة طرق يمكن القيام بها للتخلص من الرؤوس السوداء، ومن أهمها:

اطلعي على ماسك لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الوجه باستخدام الصمغ:

يجب إحضار عبوة صمغ من النوع الغير سام، ثم يتم تعريض الوجه لوعاء به ماء ساخن حتى يصطدم البخار ببشرة الوجه ومن ثم تتفتح مسام البشرة، وبعدها يتم فرد طبقة من الصمغ على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء وتركها حتى تجف تماما، ثم يتم نزع الصمغ وستلاحظ خروجه بالرؤوس السوداء.

قد يهمك وصفات لعلاج الهالات السوداء تحت العين

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الوجه باستخدام الليمون:

ومن خلال هذه الطريقة يجب غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر، ثم وضع مزيج من كمية قليلة من الملح مع عصير حبة ليمون على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر، ولكي يتم الحصول على نتائج إيجابية يجب تكرار تلك العملية بانتظام حتى يتم التخلص من الرؤوس السوداء نهائيا.

اقرئي تونر طبيعي للبشرة الدهنية

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الوجه باستخدام الكركم:

يتم عمل مزيج مكون من ملعقة كبيرة من عصير النعناع مع كمية بسيطة من الكركم وتطبيقه على الوجه إلى أن يجف تماما، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة بطريقة منتظمة حتى تمام التخلص من الرؤوس السوداء.

اعرفي طرق العناية بالبشرة الجافة ووصفات طبيعية

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الوجه بالقرفة:

القيام بمزج ملعقة كبيرة من القرفة المسحوقة مع كمية قليلة من مسحوق الكركم وعصير حبة من الليمون، ثم القيام بفرد المزيج على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة، وشطفه بالماء الفاتر وتكرار العملية حتى يتم التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي.

ويمكن عمل قناع آخر باستخدام القرفة للتخلص من الرؤوس السوداء، وذلك من خلال مزج ملعقة من مسحوق القرفة مع كمية كافية من العسل والحصول على عجينة طرية.

ثم القيام بفرد القناع على الوجه في المساء وتركه طوال الليل على الوجه وشطف الوجه في الصباح بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه العملية لمدة عشر أيام حتى يتم التخلص من الرؤوس السوداء نهائيا.

المقالات ذات الصلة

أكتب تعليقك