3 ماسكات لـ زيادة نضارة البشرة

محتويات المقال

تعد نضارة البشرة واحدة من أهم الأهداف التي تسعى إليها كل امرأة خلال الوقت الحالي، إلا أن هناك عدد من الأسباب التي تحول بينهم وبين تحقيق هذا الهدف، ومنها عدم الحصول على النوم الكافي، التوتر والقلق، التقدم في العمر، وغيرها من العوامل الأخرى.

وهناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على بشرة نقية ونضرة بعيداً عن الطرق والمستحضرات التي تضر بصحة البشرة على المدى البعيد، ويسلط هذا المقال الضوء على طرق زيادة نضارة البشرة طبيعيا.

ماسكات زيادة نضارة البشرة

زيادة نضارة البشرة باستخدام الزبادي والعسل

عمل خليط مكون من ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الزبادي ودمجهم بشكل كامل في وعاء، ثم يتم فرد الخليط على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة.

وبعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويتم تكرار عمل هذا القناع مرتين كل أسبوع حتى يتم الوصول إلى بشرة نضرة ومفعمة بالحيوية.

زيادة نضارة البشرة باستخدام الشوفان

القيام بإحضار وعاء حتى يتم تحضير القناع بداخله، والذي يتكون من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع حبة بيض مع كوب صغير من الشوفان، ويتم المزج جيدا بين تلك المكونات حتى يصبح السمك مناسبا.

ومن ثم القيام بتدليك الوجه بالخليط وفرده جيدا على جميع أجزاء البشرة وتركه لمدة ١٥ دقيقة، ثم غسله جيدا بالماء الفاتر، ويكرر استخدام هذا القناع مرتين كل أسبوع حتى يتم الحصول على نتائج إيجابية.

زيادة نضارة البشرة باستخدام الكيوي

ولكي يتم استخدام هذه الطريقة يجب استخدام الخلاط الكهربائي لهرس حبة من الكيوي إلى أن تصبح ذات قوام سائل، ثم يتم تزويدها بملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز المطحون مع ملعقة من عصير حبة ليمون، والقيام بهرسهم في الخلاط إلى أن يصبح القوام متماسك.

ومن ثم إضافة قطرة من زيت الليمون، وتدليك البشرة بالخليط بشكل لين، وتركه لمدة ١٥ دقيقة على الوجه، ثم يتم غسله جيدا بالماء الفاتر، والحرص على تكرار هذا القناع مرة كل أسبوع لحين ملاحظة نقاء ونضارة البشرة

المقالات ذات الصلة

أكتب تعليقك