تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب

محتويات المقال

 

 

 

تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من وجود شوائب وبثور بشكل دائم مما يدفعهم للتساؤل عن أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب حيث أن التونر هو الحل الأمثل لعلاج هذه المشاكل، ويمكن أيضًا أن يكون جزء من الروتين اليومي للفتيات، فهو يساعد على تقليل اتساع المسام الموجودة بالوجه وبالتالي يقلل من نسبة التعرق واللمعان.

ماذا يُقصَد بالتونر؟

غالبًا ما يتواجدالتونر بحالة سائلة، فهو يقوم بترطيب البشرة، ويقلل من نسبة وجود الدهون بالوجه، ينظِّف الوجه بعمق، يقوم بإزالة الشوائب والأتربة، ولأنه عديم اللون يمكن وضعه قبل المكياج حتى يلطف البشرة وينعمها بالإضافة إلى تطهيرها سواء من الغبار والأتربة التي قد تلتصق بها، أو من حب الشباب، أو من مشاكل الجفاف.

التونر الطبيعي:

نظرًا لاحتواء التونر الكيميائي الجاهز على نسبة عالية من الكحول وهو ما يقلل من حيوية البشرة ويسبب لها الجفاف؛ فإن التونر الطبيعي الذي يُصنَع من مواد طبيعية يكون أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب، حيث يساعد على تجديد خلايا البشرة وإبقائها بحالة جيدة ويجعلها تتمتع بالحيوية والنضارة، كما أن التونر الطبيعي يقوم بعمل ضبط لإفراز الدهون بما يتناسب مع البشرة.

اطلعي على تونر طبيعي للبشرة الدهنية

أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب
أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب

ما هي مميزات التونر الطبيعي؟

للتونر الطبيعي العديد من المميزات ولكن كل نوع يختلف عن الأنواع الباقية مما يجعلكِ تتساءلين عن أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب، أهم هذه المميزات ما يلي:

  • يقوم التونر بعمل توازن للأحماض الموجودة في البشرة.
  • يحتوي على فيتامينات مختلفة منها فيتامينات A,B,C والتي تؤدي إلى تجديد الخلايا باستمرار.
  • تقوم بعض أنواع التونر بتقشير الجلد الميت من البشرة وخاصةً البشرة الدهنية.
  • استعمال التونر بعد استخدام الصابون العادي أو غسول الوجه يؤدي إلى حدوث معادلة في درجة الحموضة الموجودة بالوجه منا يساعد على اتزانها.
  • يتمكن التونر من التخلص من الكلور والمعادن الموجودة على الوجه بعد غسله بالمياه والصابون.

ما هي فوائد التونر الطبيعي؟

يتميز التونر الطبيعي بوجود العديد من الفوائد التي تميزه عن التونر الكيميائي، أهم هذه الفوائد:

  • احتوائه على العديد من المعادن التي تقوم بحماية البشرة من الجفاف وإمدادها بالترطيب الذي تحتاجه.
  • من أهم فوائد التونر الطبيعي أنه يقوم بشد مسام البشرة مما يجعلها دائمة التألق.
  • يمكن استخدامه كبديلًا للغسول خاصةً لأصحاب البشرة الدهنية لأنها سرعان ما تتسخ.
  • يمنع نمو الشعر للوجه لأنه يحتوي على مجموعة من الأحماض التي تقوم بذلك.

وصفات طبيعية لعمل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب:

بدلًا من أن تلجأ الفتايات لشراء الكريمات والمراهم المختلفة والتي في النهاية لا تُجدي نفعًا سواء لترطيب البشرة أو للتخلص من الحبوب والبثور، نقدٌم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تُعد بمثابة أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب، ما عليكِ سوى إحضار مكونات الوصفة التي تناسبك والقيام بصنعها في المنزل، وهي جميعها وصفات آمنة وصحية ومنها ما يلي:

إذا كنت تعانى من الحبوب اطلعي على ماسك لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

 تونر الليمون:

هذا النوع يعتبر الأكثر انتشارًا لأنه اقتصادي ولو العديد من الفوائد أهمها أن الليمون يعتبر أفضل حل لعلاج حب الشباب، كما يساهم في غلق المسام، ويعمل على تقشير الجلد الميت، يتم عمل هذا التونر عن طريق إحضار كوب من الماء وعصر ليمونه به، ثم جلب قطعة من القطن ووضع هذا المحلول على الوجه باستخدامها.

 

تونر ماء الأرز:

تساهم ماء الأرز في إزالة حب الشباب الموجود بالوجه وإعطائه نضارة فائقة، فقط احضري كوب من الأرز ثم اغسليه لمرة واحدة، ضعي الماء الناتجة عنه في كوب ووزعيها علي بشرتك باستخدام قطعة من القطن وانتظري حتي يجف المحلول.

تونر الماء المثلج وماء الورد:

تتم هذه الطريقة عن طريق دمج نصف كوب من الماء المثلج مع نصف كوب من ماء الورد ثم تدليك الوجه بهذا المحلول باستخدام قطعة صغيرة من القطن.

وصفات تونر طبيعي لمعالجة حبوب الشباب:

وصفات طبيعية متعددة تؤدي إلى التخلص من حب الشباب مما يهيئ هذه الوصفات لأن تكون أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب ومنها:

استخدام شرائح الطماطم على البشرة يقضي على انسداد المسام وحب الشباب عن طريق تكسير البكتريا المسببة لهم، بسبب احتواء الطماطم على الساليسيليك.

  •  زيت الشاي يتضمن مكونات يؤدي استخدامها إلى تقليل التهاب حب الشباب.
  •  العسل الأبيض يرطب البشرة ويمنع وجود الجراثيم.
  • زيت اللافندر مضاد للجراثيم ويخفف من الاحمرار والألم الذي يسببه حب الشباب.

يمكنك تصفح روتين كامل للعناية بالبشرة الدهنية

المقالات ذات الصلة

أكتب تعليقك