العناية بالبشرة العادية

محتويات المقال:  

تعد البشرة العادية هي أكثر انواع البشرة مثالية، حيث أنها تتسم بالتوازن من ناحية إفراز الدهون، كما أنها تبدو رطبة ورقيقة وذو ملمس ناعم، فضلا عن خلو مسامها من حب الشباب و الرؤوس السوداء، وعلى الرغم من مثالية البشرة العادية التي تبدو عليها إلا أنها تحتاج إلى الحفاظ على نضارتها وصحتها لكي لا تميل إلى الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة والهالات السوداء خلال التقدم في العمر، ويسلط هذا المقال الضوء على نصائح العناية بالبشرة العادية بأفضل الطرق.

نصائح العناية بالبشرة العادية

  • الحرص على استخدام غسول البشرة المناسب، فيجب القيام بتدليك البشرة بالغسول من أجل تعزيز حركة الدورة الدموية، ثم استخدام منشفة ذات ملمس ناعم.
  • عدم الذهاب إلى النوم قبل إزالة الماكياج، منعا للتعرض لظهور الهالات السوداء حيث أن النوم بدون التخلص من آثار الماسكارا يتسبب في تهيج العينين وانتفاخهما واحمرارهما، كما أن عدم إزالة طبقات المكياج من الوجه يؤدي إلى إحجام البشرة عن التنفس مما يؤدي إلى تضررها.
  • الحرص على استخدام التونر بعد الانتهاء من غسل الوجه، حيث أنه يعمل على ترطيب البشرة ويزيل كافة الرواسب العالقة بها.
  • المداومة على استعمال كريمات الترطيب .
  • عدم إهمال شرب السوائل وإمداد الجسم بكمية وفيرة من الماء، مع الاهتمام بأنواع الغذاء التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، فالاعتناء بصحة الجسم يمد البشرة بما تحتاجه من مواد لتبدو بمظهر نضر ومشرق.

طرق العناية بالبشرة العادية

ماسك البرتقال بالحليب:

يتم خلط ملعقة من كريم الحليب الطازج مع بضع قطرات من عصير البرتقال حتى يصبح خليطا متجانسا، ثم فرده على البشرة وتدليكها بلطف وتركه حتى يجف لمدة لا تتجاوز ثلث ساعة ومن ثم شطفه بالماء.

ماسك الفواكه:

القيام بصنع عجين مكون من العنب والبرتقال والفراولة والتفاح مع إضافة قطرات من العسل، ثم يتم فرد العجينة على البشرة وتدليكها جيدا، وتركها لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويساعد هذا الماسك على ظهور البشرة بطريقة مشرقة ومتوهجة، فضلا عن إمدادها بالنعومة.

المقالات ذات الصلة

أكتب تعليقك